لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يواجه العاملون في مجال التنمية مشكلة أساسية، بالنسبة إلى الطرق المتاحة لإعداد التقارير حول تأثيرات التنمية، ومن أولويات منظمات التنمية هو رصد التغيرات المستدامة في الوضع المعيشي لعدد كبير من المستفيدي...إقرأ المزيد »
"القصة الخفية لأعظم منافسة تجارية دولية"، بين شركات صناعة الطائرات في العالم، يرويها الكاتب الذي قام بمهمات عدة، كان آخرها المستشار السياسي رفيع المستوى للعلاقات الأوروبية في وزارة الخارجية الأميركية....إقرأ المزيد »
الإقتصاد العالمي ؛ نشأته وتطوره ومستقبله
لـ غريغوري كلارك
"هذا الكتاب حصيلة عشرين عاماً من العمل"، في تاريخ الإقتصاد الكمي. ويتضمن شرحاً وافياً لكيفية تطور الاقتصاد العالمي على مدى ألف عام، بأسلوب يقرّب القارئ من المفاهيم الإقتصادية، والتي يبالغ الأكاديميون ...إقرأ المزيد »
الإدارة المشتركة للموارد الطبيعية
لـ ستيفن تايلر
غالباً ما تقطن أفقر الشعوب في العالم النامي في بيئة ريفية هامشية وقاسية. وتتسم قاعدة الموارد الطبيعية بهشاشتها وغالباً ما تعاني من الاستغلال الجائر. على الرغم من ذلك، تعول هذه الشعوب الريفية بشكل مباش...إقرأ المزيد »
في الوقت الذي تبسط فيه الرأسمالية المظفرة سيطرتها على كل الأمم، هل ما زال باستطاعتنا الأمل والتصور لتطور اجتماعي حقيقي؟ يسيطر صمت ضاغط على القضايا الكبرى للمجتمع. وقد شل فشل الحركة الشيوعية المفكرين ا...إقرأ المزيد »
عهد بتسعين في المئة من احتياطيات النفط في العالم إلى شركات تملكها الدولة. وهذه الشركات التي أنشئت لتكون أدوات سياسية في الأساس ودعيت شركات نفط وطنية، تواجه متطلبات جديدة في ظل تضاؤل الاحتياطات النفطية...إقرأ المزيد »
التحول ؛ النهوض التاريخي لشركة نيسان
لـ كارلوس غصن
في كتاب التحول، يتذكر كارلوس غصن، الرجل اللامع والجريء ومحط إعجاب الكثر، والمدير العام التنفيذي لشركة نيسان، كيف استلم زمام شركة السيارات اليابانية شبه المفلسة وحقق أحد أهم التحولات المميزة في تاريخ ا...إقرأ المزيد »
سيرة حياة غابرييل غارسيا ماركيز
لـ جيرالد مارتن
هذا كتاب يروي سيرة حياة ذاتية كاملة وموثقة للحائز على جائزة نوبل لعام 1982 "غابرييل غارسيا ماركيز" أشهر روائي عالمي في الخمسين سنة الأخيرة.

وفي هذا الكتاب نتعرف على عظمة وأهمية هذا الروائي من خل...إقرأ المزيد »

العراق ومسيرة الدم ؛ الطريق إلى الحرية
لـ خالد عيسى طه
في هذا الكتاب نقرأ ملحمة نضال شعب العراق الأبي، ومن خير من عبّر عنها واحداً من أهم مفكريها الذين كان لهم تاريخاً طويلاً من النضال والاشتغال في الحقل العام، لقد كان "خالد عيسى طه"، سياسياً ومحامياً ومس...إقرأ المزيد »
لا مستقبل بين الأمم فضح زيف الفكرة الصهيونية
لـ محمود خالد الزهار
هذا كتاب يفضح فيه المؤلف زيف الفكرة الصهيونية التي جاءت في كتاب بنيامين نتنياهو "مكان بين الأمم" والذي يعرض فيه نتنياهو للفكرة الصهيونية، التي وجدت لها ترجمة عملية بإنشاء الدولة اليهودية على أرض فلسطي...إقرأ المزيد »