لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شتاء العائلة
لـ علي بدر
تصور هذه الرواية تهدم وانهيار الطبقة الأرستقراطية البغدادية في الستينات والسبعينات بعد اندلاع الثورة، وذلك عن طريق قصة حب سيدة في الأربعين من عائلة ترتبط بالبلاط الملكي المنهار، فترفض الانخراط في الحي...إقرأ المزيد »
واحة الغروب
لـ بهاء طاهر
"واصلت الركض بالحصان الى أن وصلت المعبد. أعمدته واضحة تماماً في الشمس القافية التي مالت نحو الغروب. أعمدة المدخل الذي طار فيه الحجر وهشّم ساق ابراهيم، أراها عالية لكني لا أرى النقوش المحفورة فيها. الن...إقرأ المزيد »
الصيد الأخير (رواية عن روسيا الحديثة)
لـ محي الدين قندور
هذه رواية عن الأمل لروسيا الجديدة، للجيل الناشئ من الروس، الذين يتطلعون إلى خلق مجتمع عادل حديث يجمل مثاليات وتطلعات ديمقراطية. لكن الديمقراطية، حسب تعريف القواعد الغربية، هي غاية صعبة وشبه وهمية وتتع...إقرأ المزيد »
أن ترحل
لـ الطاهر بنجلون
صديقي الكاميروني، فلوبير، يقول: إني قادم إذا أراد أن يقول: إني راحل.. ونحن باقون معاً إذا كان مودعاً قبل أن يغادر. تلك كانت حيلته في تعزيم القدر. وفي هذه الرواية من يرحلون لا يفكرون في العودة، وإذا هج...إقرأ المزيد »
حكايات دبلوماسية
لـ نجدة فتحي صفوة
بعض "الحكايات" التي يضمها هذا الكتاب اكتملت فيها عناصر القصة التقليدية في الشكل والموضوع، ففيها عقدة، وفيها بداية، وقمة، وخاتمة. وبعضها يروي أحداثاً طريفة أو غريبة، ولكنها ليست أقاصيص، ومنها ما شهد ال...إقرأ المزيد »
بيروت 1982
لـ غسان شبارو
"لم يكن رد المقاومة هذا اليوم بمستواه العادي، ربما بسبب انخفاض مخزون الذخائر أو بسبب تغلغل اليأس إلى نفوس المقاتلين. لذلك كانت الطائرات الحربية الإسرائيلية تطير على ارتفاعات منخفضة جداً، إلى درجة أنه ...إقرأ المزيد »
التماثيل
لـ عبد الله خليفة
وفتح الباب فجأة وأدخل رجل ربعة متين البنيان، ومضى إلى السرير صامتاً وكان ثوبه ممزقاً، وشعره ظاهراً وغترته ساقطة، وجلس وهو يحدق في لحظة.

سعدت بأن أحضر إلي إنسان ما، وانتظرته طويلاً كي يخرج من تحت...إقرأ المزيد »

أطياف العرش
لـ نبيل سليمان
"وكما هجم الشتاء بجمعه وبكّر، وفعل الصيف، وعاد الطويبي لا يباح السنديانة. كان يطيب له أن يسترخي في ظلّها الناعش، يحمل صغيره أو يرمق غزالة التي انتفخ بطنها، يهامس صادق معابثاً كلما انفردا، يتلذذ بما يت...إقرأ المزيد »
الإثنين الأسود
لـ كاتي رايكس
تعمل تمبرنس برينان بصفتها خبيرة الأنثروبولوجيا القضائية لولاية كارولينا الشمالية، وفي كويبيك، أتت تمبرنس من مدينة شارلوت إلى مونتريال في الأيام القارسة التي يتميز بها شهر كانون الأول/ديسمبر، وذلك لتقد...إقرأ المزيد »
بيت الطاعة
لـ منيرة السبيعي
"تنبهت نورة من ذكريات تلك الليلة على صوت ماجد يسألها:"هاه... ما رأيك في أساس المنزل؟ أتمنى أن يعجبك تصميمه". "جيد، أشكرك يا ماجد. أتى أمر هذا البيت في الوقت المناسب." ردت ممتنة. "لو كان لديك أي تعديل ...إقرأ المزيد »