لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العنف والمقدس والجنس في الميثولوجيا الإسلامية
لـ تركي علي الربيعو
تبحث هذه الدراسة في تاريخ موت الأسطورة وتحولها من أداة خلق جماعية إلى نسق ميثولوجي مغلق يخدم تحولات فئة أو طبقة كانت لها مصلحة في التعامل الانتقائي مع التراث، وهذا التاريخ يظل شاهداً على التحول التاري...إقرأ المزيد »
الحركات الإسلامية في منظور الخطاب العربي المعاصر
لـ تركي علي الربيعو
يهدف هذا الكتاب إلى التعرف على الإشكالية التي يثيرها ما يسمى بالخطاب العربي، عندما يطال ما يسمى بتيار الصحوة الإسلامية أو بالأصح الحركات الإسلامية المعاصرة. والكاتب يطرح عدة أسئلة تدور حول ارتباط ظاهر...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب تراجم لنصوص من الفلسفة المسيحية في العصر الوسيط ممثلة بثلاثة من أهم روادها: القديس أوغسطين، وأنسليم، وتوما الاكويني. إذ تعتبر فلسفة الأول معبرة عن الفلسفة المسيحية في العصر الكنسي فهو ي...إقرأ المزيد »
الكوفة نشأة المدينة العربية الإسلامية
لـ هشام جعيط
يؤرخ هشام جعيط في هذا الكتاب لمدينة الكوفة، فيتحدث عن نشأتها العربية الإسلامية، وذلك في سبعة أبواب، تحدث في أولها عن الفتح العربي للعراق وتأسيس الكوفة، وتناول في الثاني المخطط المدني الأول لهذه المدين...إقرأ المزيد »
يتناول الكتاب دارسة متأنية للمرحلة التأسيسية للهوية الإسلامية والتي تعني مرحلة الخلافة الراشدة والتي تحللها الانقسامات الأساسية في قوى الفتنة التنازعية حيث ألقى المؤلف الضوء على الفتنة التي أدخلت المس...إقرأ المزيد »
إن علم الأنتربولوجيا الحديث يمارس عمله كنقد تفكيكي، وعلى صعيد معرفي، لجميع الثقافات البشرية المعروفة. إنه يمارس عمله هذا بعيداً عن التأويلات التاريخانية الإيديولوجية. وقد أثرت الأنتربولوجيا أو أخصبت ا...إقرأ المزيد »
يتناول الباحث دراسة التطور العضوي والجنسي والاجتماع للإنسان. ودراسته تستقي معلوماتها من ثلاثة مصادر رئيسية: 1-المعلومات من الماضي مستخرجة من المستحاثات ومن بقايا الأسلاف. 2-المعلومات المتوفرة عن سلوك ...إقرأ المزيد »
مدخل إلى الفلسفة
لـ محمد محمد قاسم
الفلسفة سؤال، والعلم سؤال وجواب. والإنسان عندما لا يتوقف عن التساؤل؛ تتحقق فيه أرقى خصائص الإنسانية: إحساس بالمسؤولية، بحث وتقصي... ومتى توصل الإنسان الفرد إلى إجابة يرضى عنها الإنسان النوع بدأت ملامح...إقرأ المزيد »
يقول الباحث في حقيقة كتابه بأنه على طول المساحة التاريخية الممتدة من نكسة حزيران/يونيو 1967 وحتى اللحظة المعاصرة، بقي المجتمع العربي مرتعاً لمزيد من الأحكام الانطباعية ولمزيد من المحاكمات. فقد غزت روح...إقرأ المزيد »