لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الاستشراق : المعرفة - السلطة - الانشاء
لـ إدوارد سعيد
يعتبر الاستشراق، انطلاقاً من أواخر القرن الثامن عشر، مؤسسة مشتركة للتعامل مع الشرق وحكمه، إنه أسلوب غربي للسيطرة على الشرق، وإذا لم نكتنه الاستشراق بوصفه إنشاء فلن يكون في وسعنا أن نفهم الفرع المنظم ت...إقرأ المزيد »
موسم الهجرة إلى الشمال
لـ الطيب صالح
"أي شيء جذب آن همند إليّ ؟" لقيتها وهي دون العشرين، تدرس اللغات الشرقية في اكسفورد، كانت حية، وجهها ذكي مرح وعيناها تبرقان بحب الاستطلاع رأتني فرأت شغفاً داكناً كفجر كاذب، كانت عكسي تحن إلى مناخات است...إقرأ المزيد »
إن القضية التي يطرحها ابن رشد في كتابه "فصل المقال في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من اتصال" هي بلغتنا المعاصرة: قضية العلاقة بين الدين والمجتمع كما طرحت في التاريخ العربي الإسلامي إلى عهده. وإذا أردن...إقرأ المزيد »
كائن لا تحتمل خفته
لـ ميلان كونديرا
"أن أثقل عبء يسحقنا، يجعلنا نرزح تحته، يلصقنا بال5أرض.. وعليه فإن أثقل عبء هو في الوقت نفسه صورة عن أكبر إنجاز حيوي. وبقدر ما يكون العبء أفدح تكون حياتنا أقرب إلى الأرض وأكثر واقعية وصدقاً. وبالمقابل ...إقرأ المزيد »
سر تأخر العرب والمسلمين
لـ محمد الغزالى
ومن أمد بعيد أحسست أن هناك ازوراراً عن توجيهات الإسلام الحاسمة في الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية تمشياً مع أهواء فرد من الأفراد، أو طبيعة جنس من الأجناس، وأن العبادات فقدت روحها، وأصبحت رسو...إقرأ المزيد »
الظل الكبير
لـ سميرة عزام
لم تظلم كاتبة في الوطن العربي كما ظلمت سمير عزام.. هذه المرأة الخضراء الظل، المبدعة المناضلة الشامخة المقاتلة.

هي رائدة القصة القصيرة ولم تأخذ حقها من النقد والنقاد، ولم تنشر أعمالها كما ينبغي ل...إقرأ المزيد »

ديوان معين بسيسو - الأعمال الشعرية الكاملة
لـ معين بسيسو
أين عيناك تبصران شموعي، وهي تذوب على ركام دموعي
أين عيناك تبصران عصافير شبابي في عنفوان الربيع
ظامئات تُنَقِّرُ الحجر الأشح ألقته ثورة الينبوع
جائعات تلوك ما قطع الزارع من زهرة ا...إقرأ المزيد »
الأعمال الشعرية الكاملة
لـ ممدوح عدوان
"وارتمى ظلك في الباب غريباً فارتعشنا وهتفنا: "أيها العابر حول! "من تراك؟"، وخرجنا... لم يكن في حينا سواك، غير أنا ما وجدناك ولا إنس رآك. ونسينا ظلك الأخضر فوق العتبة ومضينا. مرة أو مرتين. قلت في سري: ...إقرأ المزيد »
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
رضوى عاشور، تتوغل في الزمان لتنتمي إلى المكان، روايتها "ثلاثية غرناطة" كما عنوانها تأخذ أبعاداً تطرح من خلالها سؤال الحاضر العربي على التاريخ، رواية هي تاريخية، فاللغة في غرناطة هي الذاكرة تستعيد من خ...إقرأ المزيد »