لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هل تستطيع مجتمعات المناطق الجافة التغلب على التغيرات الكونية التي تجتاح العالم اليوم؟ هل تقتصر مشكلتها على صعوبة استمرار حياتها بالاعتماد على موارد طبيعية غير مستقرة؟ وهل تستطيع الأبحاث التنموية والدع...إقرأ المزيد »
الإدارة المشتركة للموارد الطبيعية
لـ ستيفن تايلر
غالباً ما تقطن أفقر الشعوب في العالم النامي في بيئة ريفية هامشية وقاسية. وتتسم قاعدة الموارد الطبيعية بهشاشتها وغالباً ما تعاني من الاستغلال الجائر. على الرغم من ذلك، تعول هذه الشعوب الريفية بشكل مباش...إقرأ المزيد »
ساهم العالم العربي يشكل كبير في تطوير المعرفة الإنسانية، وكاهن المحور الذي ربط بواكير هذه المعرفة بطلائع تطور المعرفة الحديثة في الغرب. وبالرغم من الإمكانات الهائلة والثروات الطبيعية التي يمتاز بها ال...إقرأ المزيد »
ساهم العالم العربي يشكل كبير في تطوير المعرفة الإنسانية، وكاهن المحور الذي ربط بواكير هذه المعرفة بطلائع تطور المعرفة الحديثة في الغرب. وبالرغم من الإمكانات الهائلة والثروات الطبيعية التي يمتاز بها ال...إقرأ المزيد »
ساهم العالم العربي بشكل كبير في تطوير المعرفة الإنسانية، وكان المحور الذي ربط بواكير هذه المعرفة بطلائع تطور المعرفة الحديثة في الغرب. وبالرغم من الإمكانات الهائلة والثروات الطبيعية التي يمتاز بها الع...إقرأ المزيد »
تحديات الأمن الغذائي العربي
لـ الصادق عوض بشير
تسعى هذه الدراسة لمخاطبة شريحتين هامتين من المهتمين بأمر الأمن الغذائي العربي هما، صناع القرار السياسي والزراعي في الوطن العربي، وشركات القطاعين العام والخاص المتمثلة في المنتجين والمستثمرين في هذا ال...إقرأ المزيد »
التنمية البشرية وبناء مجتمع المعرفة
لـ عبد الحسن الحسيني
يعرض هذا الكتاب لأهمية التنمية البشرية ودورها في بناء مجتمع المعرفة القائم على التعليم والعلوم والابتكار والإبداع. ويستعرض التحديات التي تواجه التنمية البشرية، كالفقر والجوع والأمية والجهل والتطرف وال...إقرأ المزيد »
هذه المقالات جزء من مشروعي النقدي الذي ابتدأ منذ 1971 عندما نشرت مع الناقد فاضل ثامر كتاباً مشتركاص هو "قصص عراقية معاصرة"، وقد كنت طوال هذه السنين متردداً بين أن أنشر مقالاتي عن القصة بعد أن ظهرت في ...إقرأ المزيد »
استعد شبابك
لـ إريك بريفرمان
فك شيفرة التقدم بالعمر، واشعر بأنك أصغر بخمسة عشر عاماً، من الداخل للخارج.

في معركتنا المستمرة لنبقى شباباً ولائقين بدنياً، قد نسعى إلى بعض التدابير السريعة التي تظهر في السوق بما فيها ما يسمى ب...إقرأ المزيد »

في الوقت الذي تبسط فيه الرأسمالية المظفرة سيطرتها على كل الأمم، هل ما زال باستطاعتنا الأمل والتصور لتطور اجتماعي حقيقي؟ يسيطر صمت ضاغط على القضايا الكبرى للمجتمع. وقد شل فشل الحركة الشيوعية المفكرين ا...إقرأ المزيد »