لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أزمة الوعي الأوروبي 1680 - 1715
لـ بول هازار
كان معظم الفرنسيين يفكرون مثل بوسوييه (Bossuet)، وفجأة أصبحوا يفكرون مثل فولتير (Voltaire): إنها لثورة". بين سنة 1680 وسنة 1715، كانت الأفكار الأكثر تناقضاً تتجابه، والنظام الكلاسيكي الذي استرجع قواه ...إقرأ المزيد »
يمثل هذا الكتاب مساهمة من النقد الأخلاقي للحداثة الغربية، وهو يحتوي على مقدمة وثمانية فصول، أوضحنا في المقدمة كيف أن الأخلاقية ترجح العقلانية في الاختصاص بالإنسان، وعلى ثمانية فصول، وتناولنا في الفصل ...إقرأ المزيد »
نظرية القيم في الفكر المعاصر
لـ صلاح قنصوه
تتصدر "القيمة" مكاناً رفيعاً في أحاديثنا المعتادة وجوانب سلوكنا اليومية، كما تشغل مساحة فسيحة من موضوعات البحث في العلوم الاجتماعية، وتحظى بأهمية خاصة في الدين، والفن، والفلسفة.

وربما كان أكثر أ...إقرأ المزيد »

رسالة في التسامح
لـ فولتر
"قد أختلف معك في الرأي ولكني على استعداد لأن أموت دفاعاً عن رأيك".

لم تكن عبارة فولتير هذه محض قولة عارضة في متون مؤلفاته التي ناهزت المئة كتاب، بين شعر ومسرحية ونثر وفلسفة، بل كانت خلاصة رسالته...إقرأ المزيد »

التنوير
لـ دوريندا أوترام
ما هو التنوير؟ هل كان التنوير منهجاً متفرداً من الفكر تولد عن التراث الذي أرساه المفكرون العظام؟ أم أنه كانت هناك عدة تناقضات وتشعبات في ذلك الفكر؟ ما هو الحد الذي كان مقصود أن يصل إليه النقد التنويري...إقرأ المزيد »
مدخل إلى الفلسفة
لـ محمد محمد قاسم
الفلسفة سؤال، والعلم سؤال وجواب. والإنسان عندما لا يتوقف عن التساؤل؛ تتحقق فيه أرقى خصائص الإنسانية: إحساس بالمسؤولية، بحث وتقصي... ومتى توصل الإنسان الفرد إلى إجابة يرضى عنها الإنسان النوع بدأت ملامح...إقرأ المزيد »
الأمير
لـ مكيافللي
خمسة قرون تمضي وما يزال "الأمير" كتاب العصر، فإذا ما درس القارئ هذا الكتاب وأمعن لاحقاً النظر فيما حوله من أحداث ووقائع واتجاهات وتيارات؛ رأى أن الكثير منها توجهها نظريات ميكافللي وآراؤه، وتتحكم فيها ...إقرأ المزيد »
تغريب العالم
لـ سيرج لاتوش
إن حركة التغريب قوة مرعبة. وهى تلغى حتى الاختلافات بين الأنواع. وإذا كانت تحرر من أغلال التقاليد، فإن الحكمة التي تدعى أنها تستند إليها تنطوى على ما يدفعها إلى الطيش. والواقع أن عدم تجانسها يهدد بالأخ...إقرأ المزيد »