لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
باي باي لندن.. ومقالات أخرى
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
ماذا تستطيع أن تقول عن مدينة قضيت فيها جزءاً من حياتك، يكاد يعادل خُمسها، وشهدت مولد ابنتك، ومولد ثلاثة من أحفادك، وعرفت فيها شواهق السعادة، كما انحدرت فيها إلى وهاد الألم؟ ماذا تستطيع أن نقول عن مدين...إقرأ المزيد »
قصائد أعجبتني
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
إن نظرة الشاعر للحياة وما فيها تختلف كلياً عن نظرة أي إنسان عادي آخر، فحفيف الأشجار وصفير الرياح وخرير الماء وحتى صرير الأبواب عنده لحن ونغم يعود به إلى أعماق نفسه ودواخل روحه وقلبه، فكيف إذا سمع قصائ...إقرأ المزيد »
التنمية... الاسئلة الكبرى
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
بعيداً عن المعادلات والرسوم البيانية والرموز الرياضية التي اتسمت بها أساليب معالجة مواضيع التنمية، يعكف القصيبي على مناقشة هذا الموضوع بأسلوب بسيط يمكن أن يفهمه الناس العاديون. هدفه من هذه المناقشة إع...إقرأ المزيد »
استجوابات غازي القصيبي
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
هذه اللقاءات مع غازي القصيبي الأديب الشاعر الديبلوماسي، أجمل ما فيها أنها جاءت صادقة، صريحة شاملة أكسبتها روح الشاعر نكهة مميزة. فالحوار معه يأتي مثرياً وواعياً ومستوعباً وبعيداً وشاملاً لمختلف الجوان...إقرأ المزيد »
ألزهايمر 'أقصوصة'
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"عزيزتي، أفكار جديدة تهبط عليّ فجأة بدا لي أن نسيان الأشياء السيئة لن يكون أمراً سيئاً، الأشياء السيئة، أوّاه! هل يوجد أكثر من الأشياء السيئة؟ أليست الأشياء السيئة في طفولتنا سرّ العذاب الذي نعاني وطأ...إقرأ المزيد »
رجل جاء.. وذهب
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
يمتطي غازي القصيبي صهوة الخيال ويرحل بعيداً خلف الكلمات والمعاني والخيالات، معرياً الواقع إلى حد ما ومتحداً بالنفس الإنسانية ومتعمقاً فيها. وكما أخذه يعقوب العريان إلى تفاصيل قصة حبه، أخذته "روضة" حبي...إقرأ المزيد »
أبو شلاخ البرمائي
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
هو هكذا دائماً وأبداً، القصيبي، مسافر زاده الخيال، وقدرةٌ حوارية ينطلق من خلالها إلى أرجاء وتخوم وأزمنة لا تعرف حدوداً، والمرشد في رحلاته فكرٌ وعى التاريخ والجغرافية والاجتماعات والدبلوماسيات والقهريا...إقرأ المزيد »
العودة سائحاً إلى كاليفورنيا
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
متأبطاً جوازات السفر ووثائق "العفش"؛ يعود هذه المرة إلى كاليفورنيا، ومع حملة قوامها الزوجة والإبنة والأولاد الثلاثة و-صدق أو لا تصدق-الحماة... ويعود بأسلوبه المعهود إلى سطوره التي تسجل من خلال العبارة...إقرأ المزيد »
صوت من الخليج
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
يحاول القصيبي في كتابه هذا إلقاء الضوء على النشاط الفكري والثقافي لمناطق الخليج التي كانت في وقت من الأوقات خالية من أي نشاط ثقافي يذكر. الغاية من هذه الإضاءة إيصال الصوت الخليجي الثقافي العربي في الع...إقرأ المزيد »
أبيات القصيد
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
من الاهتمام بالحفظ نشأ تقليد أصيل من تقاليد الشعر العربي ألا وهو أهمية البيت الفرد كوحدة مستقلة قابلة للانفصال عن بقية القصيدة وبالتالي قابلة للحفظ ككيان قائم بذاته إن أحدا من المقلدين أو المجددين لا ...إقرأ المزيد »