لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
استجوابات غازي القصيبي
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
هذه اللقاءات مع غازي القصيبي الأديب الشاعر الديبلوماسي، أجمل ما فيها أنها جاءت صادقة، صريحة شاملة أكسبتها روح الشاعر نكهة مميزة. فالحوار معه يأتي مثرياً وواعياً ومستوعباً وبعيداً وشاملاً لمختلف الجوان...إقرأ المزيد »
عن قبيلتي أحدثكم
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
ظل الشعر منذ ولادته الغامضة في الجاهلية إلى عصرنا هذا، عبر مد وجزر لا ينقطعان، التعبير الأصدق عن الروح العربية، مع احترامي الشديد للقائلين إن زمان الرواية حل محل زمان الشعر. إلا أنه، بخلاف ما يتصوره ا...إقرأ المزيد »
استراحة الخميس
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
القصيبي واستراحته الخميسية محطات ترتاح النفس فيها مستأنسة بنفحات قصيبية تجعل من الداء دواء، ومن اللسع شفاء، ومن النقد عزاء. نفحات القصيبي تلك حملتها سطور مثقلة بروح النكتة الذكية الحاضرة دائماً وأبداً...إقرأ المزيد »
العودة سائحاً إلى كاليفورنيا
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
متأبطاً جوازات السفر ووثائق "العفش"؛ يعود هذه المرة إلى كاليفورنيا، ومع حملة قوامها الزوجة والإبنة والأولاد الثلاثة و-صدق أو لا تصدق-الحماة... ويعود بأسلوبه المعهود إلى سطوره التي تسجل من خلال العبارة...إقرأ المزيد »
سعادة السفير
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"شكراً سعادة السفير... أودّ أن أبدأ بسؤال عن أصحاب المفاتيح الحقيقية للقوة. كيف يستطيع الدبلوماسي معرفتهم؟ يفكر يوسف قليلاً، ثم يجيب: للأسف، لا توجد طريقة سهلة. وللأسف، لن تجد كتاباً يشرح لك الطريقة، ...إقرأ المزيد »
التنمية... الاسئلة الكبرى
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
بعيداً عن المعادلات والرسوم البيانية والرموز الرياضية التي اتسمت بها أساليب معالجة مواضيع التنمية، يعكف القصيبي على مناقشة هذا الموضوع بأسلوب بسيط يمكن أن يفهمه الناس العاديون. هدفه من هذه المناقشة إع...إقرأ المزيد »
الوزير المرافق
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
قلت في كتابي "حياة في الإدارة": "كانت هناك، بين الحين والحين، مهام تأخذ الوزير من دوّامة العمل الروتيني اليوميّ، أبرز هذه المهام مرافقة الملك وولي العهد في الزيارات الرسميّة، ومرافقة رؤساء الدول الذين...إقرأ المزيد »
أبو شلاخ البرمائي
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
هو هكذا دائماً وأبداً، القصيبي، مسافر زاده الخيال، وقدرةٌ حوارية ينطلق من خلالها إلى أرجاء وتخوم وأزمنة لا تعرف حدوداً، والمرشد في رحلاته فكرٌ وعى التاريخ والجغرافية والاجتماعات والدبلوماسيات والقهريا...إقرأ المزيد »
حياة في الإدارة
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"إن كثيراً من النقاش الذي يدور حول الإدارة هو نقاش لفظي عقيم. لا يهم أن تكون الإدارة علماً أو فناً، فالفرق بين العلم والفن مسألة تتعلق بالتعريف أكثر من تعلقها بالجوهر. ولا يهم أن يولد الإنسان إدارياً،...إقرأ المزيد »
في عين العاصفة
لـ غازي القصيبي
يضمُ هذا الكتاب المقالات التي كتبها غازي القصيبي في صحيفة‘ الشرق الأوسط’ أثناء غزو صدام حسين لدولة الكويت، والتي ابتدأت من تاريخ 20 أغسطس 1990 وانتهت بمقالته الأخيرة "حتى نلتقي" التي ختم فيها سلسلة مق...إقرأ المزيد »