لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يأتي هذا الكتاب كثاني جزء من ثلاثة أجزاء، من المقدر لها أن تقدم الرواية الفلسطينية التي لم تكتمل فصولها بعد، عن مجريات عملية السلام المتعثرة على المسار الفلسطيني – الإسرائيلي. وهو بمثابة شهادة شخصية م...إقرأ المزيد »
التطهير العرقي في فلسطين
لـ إيلان بابه
الحرب الفلسطينية-الإسرائيلية سنة 1948 هي في نظر الإسرائيلين "حرب الاستقلال"، بينما بالنسبة إلى الفلسطيين ستظل إلى الأبد "النكبة". فبالإضافة إلى نشوء دولة إسرائيل أدت الحرب إلى واحد من أكبر التهجيرات ا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو نص التقرير، المقدم إلى عصبة الأمم سنة 1930، من قبل اللجنة الدولية التي ألِّفت للتحقيق في ملكية حائط المبكى في القدس عقب ثورة البراق سنة 1929. وقد أوضح التقرير بجلاء أن الحائط هو من أملاك...إقرأ المزيد »
العرب في إسرائيل رؤية من الداخل
لـ عزمي بشارة
مهما تكن كثرة المواقف وردود الفعل التي يمكن لهذا الكتاب إثارتها، فلا شك في أنه حريّ بالمطالعة الهادئة والتفكير العميق لتكوين الرأي الصائب حول ما يقدمه من طروحات وما يثيره من جدل. فهو يعالج أوضاع عرب ف...إقرأ المزيد »
جهاد فلسطين العربية
لـ عمر أبو النصر
صدر "جهاد فلسطين العربية" سنة 1936، وهو أول كتاب موثق بالعربية عن السنين الأولى من الإنتداب البريطاني على فلسطين، والتي توطدت فيها بنية "الوطن القومي اليهودي" التحتية بحماية الحراب البريطانية، وعن الم...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو الكتاب الخامس في سلسلة "تقارير مختارة" التي أطلقتها مؤسسة الدراسات الفلسطينية، أوائل سنة 2007، بإصدار الكتاب الأول الذي حمل العنوان نفسه. لكن هذا الكتاب يختلف عن سابقه لناحية التحديث، إذ...إقرأ المزيد »
مئة وهم حول الشرق الأوسط
لـ فريد هاليداي
يعيش الشرق الأوسط في «غابة» من الإثنيات والخرافات. وتكاد دوله بعضها ببعض، وعلاقات هذه جمعاء بالعالم الخارجي، وتنظمها هذه الأساطير، وترسم، إلى مدى كبير، مسار أحداثها وصورة مستقبلها.
لقد كتبت دراسات كثي...إقرأ المزيد »
هذا هو الجزء الثالث من الرواية الفلسطينية الطويلة لوقائع عملية السـلام المتعـثرة على مسار المفاوضات الفلسطيني- الإسرائيلي، وهو يغطي فترة من ستة أعوام ممتدة بين سنتي 2000 و2006، حافلة بالأحداث والتطورا...إقرأ المزيد »
تجسّد العلاقة بين المحكمة الجنائية الدولية والسودان مجمل ذلك الجدل الدائر بشأن طبيعة المحكمة الجنائية الدولية ودورها في تحقيق العدل وعلاقة الأخير بالأمن والاستقرار؛ خاصة مع إصدار المدعي العام للمحكمة ...إقرأ المزيد »