لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المقصود الأول، في هذا الكتاب، يتميز عن الرمزي والمتخيل، عن الحدسي والإيمانوي. إنه القول الفلسفي، إنه العقل، أو الذهن، أو الفكر. وهنا الفلسفة، والمقال المفهومي أو الأفهومي، وهو النظرانية. هو المحضانية،...إقرأ المزيد »
التحليل النفسي للخرافة والمتخيل والرمز
لـ علي زيعور
يواصل الدكتور علي زيعور الجهد الذي بدأه في كتبه السابقة والذي يهدف إلى نبش اللاوعي العربي من خلال تحليل الخرافة والحكاية الشعبية والمتخيل والرمز. فالخرافة كما يقول مؤلف هذا الكتاب منسوج رافق الإنسان و...إقرأ المزيد »
يحاول الدكتور زيعور دراسة عدم التوازن بين الذات العربية وجعلها، أو الخلل في صحتها الانفعالية الذي يمثل في عدم الشعور بالرضى عن الذات إزاء نفسها، وعن الذات في المجتمع، وعن المجتمع أمام "الحضارة العالمي...إقرأ المزيد »
مدخل إلى الفلسفة
لـ محمد محمد قاسم
الفلسفة سؤال، والعلم سؤال وجواب. والإنسان عندما لا يتوقف عن التساؤل؛ تتحقق فيه أرقى خصائص الإنسانية: إحساس بالمسؤولية، بحث وتقصي... ومتى توصل الإنسان الفرد إلى إجابة يرضى عنها الإنسان النوع بدأت ملامح...إقرأ المزيد »
تفسيرات الحلم وفلسفات النبوة
لـ علي زيعور
الحلم ظاهرة جسدية نفسية اجتماعية، أو هي بيولوجية تواصلية تاريخية. يأخذ المؤلف في هذا الكتاب الحلم بمثابة واقعة من الوقائع النفسية الفيزيولوجية الخاصة بالإنسان أو التي تقرأ بشكلها الأوضح عند الإنسان لد...إقرأ المزيد »
المدخل إلى التحليل النفسي
لـ علي زيعور
يعدّ الدكتور علي زيعور، مؤلف هذا الكتاب، من أوائل دعاة المدرسة النفسية العربية، حتى انصبت مجمل مؤلفاته في إطار هذه الدعوة التي يربط فيها بين علم النفس والفلسفة، فالعلوم النفسية هي واحد من أهم ينابيع ا...إقرأ المزيد »
الخطاب التربوي والفلسفي عند محمد عبده
لـ علي زيعور
تحت عنوان "الخطاب التربوي والفلسفي عند محمد عبده" يقدم الدكتور علي زيعور "دراسة بالشاهد للقطاع المحدث في الذات العربية"، بكلام آخر هي دراسة في التوجهات الفلسفية في الفكر العربي المعاصر لزمان محمد عبده...إقرأ المزيد »
الكتاب هو دراسة للذات العربية على ضوء تحليلات نفسية واجتماعية وذلك بواسطة الوصافة الشاملة والميدانية لقرية محددة. في هذه الدراسة يأخذ الباحث الذات العربية زبوناً في أزمة هي أزمة هوية تولدت من معقود أو...إقرأ المزيد »
العقل والتجربة في الفلسفة العربية
لـ علي زيعور
يندرج كتاب علي زيعور، "العقل والتجربة في الفلسفة العربية" في سياق أبحاث "المدرسة العربية الراهنة في الفلسفة والفكر والمستقبل"، حيث تتشابك الرؤية الفلسفية مع علم النفس داخل مشروع الإنسانيّات العربي، ال...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب مسعى يحلِّل طبقاً لتشعّبات هي: أ / اللاوعي الثقافي: وهو يفسِّر سلوكاتٍ وأفكاراً عديدةً راهنة، ويتحكم بالمألوفيّات، ويقود الوعي والتفكير في إشكاليات التراث والحداثة، الهوية والمعاصرة، غَسْل ...إقرأ المزيد »