لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أحلى ما قيل في الهجاء - لونان
لـ إيمان البقاعي
يضم هذا الكتاب أحد موضوعات الشعر في العصر الجاهلي، وهو "البهجاء" ويعني: الكلام الذي يقصد به القدح والذم والحط من شأن من يوجه إليه. ويتضمن وصف المهجو بما يتنافى مع الصفات التي يجمعها لفظ "المروءة" وقدي...إقرأ المزيد »
اتخذ العرب منذ أقدم العصور الغزل طريقاً إلى التعبد بالجمال والتعبير عن عواطفهم ومشاعرهم، وقد مر زمن طويل اقتصر فيه الشعراء على التغزل بالمرأة غزلاً حسياً بعيداً عن خلجات النفس وما يضطرب فيها من مختلف ...إقرأ المزيد »
أحلى ما قيل في الوطن - لونان
لـ إيمان البقاعي
لم يخل أدبنا العربي القديم من الصبغة الوطنية التي لخصها الجاحظ في سطور كما لخص علوم عصره، فقال في بعض رسائله: "وأنت لو حولت ساكني الآجام إلى الفيافي، وساكني السهول إلى الجبال، وساكني الجبال إلى البحار...إقرأ المزيد »
كتاب الأغاني
لـ أبي فرج الأصفهاني
إن كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني يعد بحق من أمهات كتب الأدب العربي؛ فقد ترجم صاحبه لأكثر شعراء العرب من جاهلين ومخضرمين وإسلاميين ومحدثين، كما ترجم لكثير من المغنين في الدولتين الأموية والعباسية، ...إقرأ المزيد »
أودع الشيخ الأكبر "محي الدين ابن عربي" في كتابه هذا الذي سماه "محاضرة الأبرار ومسامرة الأخبار" ضروباً من الآداب وفنوناً من المواعظ والأمثال والحكايات النادرة والأخبار السائرة، وسير الأولين من الأنبياء...إقرأ المزيد »
يضم كتاب "أحلى ما قيل في الحكم والأمثال"، أقوالاً وأشعاراً ومقالات في الحكمة التي تمثل خلاصة تجربة الإنسان في هذه الحياة بما تحملها من قيم ثقافية وفكرية يخضع لها، والتي هي ثقافة المجتمع وفكره وقيمه في...إقرأ المزيد »
الحب.. تلك الكلمة السحرية التي طالما حركت المشاعر بمجرد ذكرها، وطالما ذهبت بسامعها في رحلات خيالية نحو لحظات ومشاعر ربما كان قد مر بها في يوم من الأيام، أو ربما يعيشها الآن.. هذه الكلمة السحرية التي ت...إقرأ المزيد »
الطرائف الأدبية - ومعه عدة كتب
لـ عبد العزيز الميمني
هذا كتاب في الأدب العربي يختص بالشعر حيث جمع المصنف فيه نوادر الشعر العربي وطرائفه على قسمين: 1-القسم الجاهلي وما يشبهه وفيه: ديوان الأخوة الأودي، وديوان الشنغري وتسع قصائد نادرة أخرى. 2-القسم العباسي...إقرأ المزيد »
قصص العرب موسوعة قصص ونوادر العرب
لـ إبراهيم شمس الدين
عنوان هذا الكتاب "قصص العرب" يوحي بأنه لا يرتكز إلى موضوع الأفكار والموضوعات فاقد الصلات والحلقات، لا يهدف إلى غاية معينة. فالقصة والأثر الأدبي هي أقدر الأساليب الأدبية على تنمية الفضائل الإنسانية في ...إقرأ المزيد »