لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بيروت المدينة المستمرة
لـ زاهي وهبي
الكتاب "بـ" حرية أجدى من الكتابة "عن" الحرية.

بيروت تجربة حرية، تجربة حياة.

بيروت تنهض كل مرة تسقط فيها لتسقط الأقنعة عن وجوه الدجالين ومنتحلي الصفات، وأهم ما في المدينة الناهضة أبداً من ركام أزمن...إقرأ المزيد »

"تعالي، اجلسي بقربي" تقول جدتي، وتضيف: "احملي هذه الطبشورة بيدك، والآن، أرسمي نقطة وركزي كل طاقتك على هذه النقطة الواحدة، فهي البداية والنهاية، هي سرة العالم".

وهكذا، تصف فوزية الراوي الدرس الأو...إقرأ المزيد »

هذه المقالات جزء من مشروعي النقدي الذي ابتدأ منذ 1971 عندما نشرت مع الناقد فاضل ثامر كتاباً مشتركاص هو "قصص عراقية معاصرة"، وقد كنت طوال هذه السنين متردداً بين أن أنشر مقالاتي عن القصة بعد أن ظهرت في ...إقرأ المزيد »
الاختبار الأخير
لـ بولين دبليو.شين
أحاسيس وانطباعات طبيبة جرّاحة عند موت مرضاها"، تخطّها مؤلفة هذا الكتاب الذي يجمع بين حسها الروائي الأدبي، وبين خبرتها ومعاناتها كطبيبة عليها التعايش مع نظام حياتي خاص تفرضه عليها طبيعة عملها، مع المرض...إقرأ المزيد »
دليل فلسطين
لـ مريم شاهين
يستكشف كتاب "دليل فلسطين" ما كان عليه الفلسطينيون سابقاً وما هم عليه اليوم، يوفر هذا الدليل الغني بالإيضاحات، بدقة ونزاهة، مدخلاً أساسياً لفهم الفلسطينيين وعلاقتهم بأرضهم، في ماضيها وحاضرها. وهو يضع ب...إقرأ المزيد »
أسرار النجاح الدائم ؛ تطوير حياة مثمرة
لـ جيري بوراس
تخيل اكتشاف ما يتشاطر به الناس الناجحون، وتأطيره في مجموعة من الممارسات البسيطة وتكريسها لتغيير مسار شركتك ومهنتك، وحياتك.

مؤلفاً من قبل ثلاثة من رواد فكر التطوير التنظيمي وتحسين النفس -ومن ضمنه...إقرأ المزيد »

لسراة الليل هتف الصباح - الملك عبد العزيز دراسة وثائقية
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
إن الملك عبد العزيز آل سعود قضية متفق عليها ودور معترف به. فهو بكل المعايير شخصية تاريخية كبيرة ضمن مؤسسي الدول ومنشيئ النظم في هذا العالم العربي وفي ظروفه وأحواله. بقي أن أشير إلى أن الشيخ عبد العزيز...إقرأ المزيد »
مذكرة إلى الرئيس المنتخب
لـ مادلين أولبرايت
سيواجه الرئيس التالي، سواء أكان ديمقراطياً أم جمهورياً، مهمّة عسيرة في إصلاح علاقات أميركا الأساسية ومصداقيتها المتآكلة بعد الضرر الذي أحدثته السنوات السبع الماضية. وفي كتاب «مذكّرة إلى الرئيس المنتخب...إقرأ المزيد »
خاطرات أرقني سراها
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
تمر بنا أسراب من عبر الحياة وبنادقنا معلقة على الأوتاد ما صوبنا رمية واحدة إلى عبرة من العبر لنصطادها وندخلها في بيوتنا التي لا سمع لها ولا بصر، كواسر الطير أو كواسر السباع أو كواسر البشر لا أدري لو أ...إقرأ المزيد »
التراس ملحمة الفارس الذي اختفى...
لـ كمال قرور
"أكتب في اليوم الثالث والعشرين من تشرين الأول 2006 وهو نفسه اليوم الذي خرجت فيه من بغداد قبل سبع سنوات، لم أحتفظ بشيء مما كنت أملكه غير اسمي، عمّار جواس البدري، وما يزال عندي في بغداد قطعة أرض جدّ صغي...إقرأ المزيد »