لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
طموحات إيران النووية
لـ شاهرام تشوبين
ثلاث سنوات من التفتيش المكثف الذي أجرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية فشلت في حل القضايا الناجمة عما يقارب العقدين من الانتهاكات الإيرانية لالتزامات السلامة التي قطعتها إيران على نفسها، بالرغم من أن ا...إقرأ المزيد »
سطوة إسرائيل في الولايات المتحدة
لـ جايمس بتراس
يتناول هذا الكتاب نفوذ اللوبي اليهودي المؤثر في سياسة الولايات المتحدة حيال الشرق الأوسط. وبالإضافة إلى الدعم الأميركي غير المشروط لإسرائيل، تشمل هذه السياسة شن حرب عدوانية ضد العراق، والحث على القيام...إقرأ المزيد »
استعادة روسيا مكانة القطب الدولي ؛ أزمة الفترة الانتقالية
لـ عاطف معتمد عبد الحميد
إذا ما تتبعنا جلياً المسار الحركي لتاريخ أعظم الإمبراطوريات قدماً في تاريخ البشرية، نجد أن صعود وهبوط الدول العظمى سنة من سنن الكون، وانهيار الإمبراطوريات علامة من علامات حيوية التاريخ، يقول العلامة ا...إقرأ المزيد »
الاحتلال الأمريكي للعراق وأبعاد الفيدرالية الكردية
لـ دهام محمد العزاوي
في هذا الكتاب تساؤلات عدة، يطرحها ويجيب عليها الكاتب العراقي الدكتور في العلوم السياسية، الذي يدّرس حاليا في جامعة السابع من أكتوبر في ليبيا، والكاتب في عدد من المواقع الأليكترونية ولا سيما الجزيرة نت...إقرأ المزيد »
في نهاية 1912، وبعد حوالي 500 سنة من الحكم العثماني، ولدت ألبانيا بصعوبة بعد مخاض عسير ضمن التنافس الإقليمي للتوسع في البلقان والتنافس الأوروبي على النفوذ في المنطقة. ومع هذا المخاض ظهرت أولاً على الو...إقرأ المزيد »
الاستقرار السياسي والاجتماعي ؛ ضرورته وضماناته
لـ حسن بن موسى الصفار
يمتاز الشرق الأوسط بثرائه الروحي، وعمق تاريخه الديني، فمن ربوعه انبثقت الأديان السماوية الكبرى: الإسلام والمسيحية، اليهودية. وهو يحتضن البقاع المقدسة التي يتجه إليها أتباع هذه الديانات من مختلف أنحاء ...إقرأ المزيد »
جبهة باكستان ؛ الصراع مع الإسلام المسلح
لـ زاهد حسين
كانت باكستان مقراً لأخطر إرهابيي العالم. هناك اعتقاد بأن أسامة بن لادن شخصياً يختبئ بالقرب من حدودها. بعد 11/9 حول قائد باكستان العسكري الجنرال برويز مشرف اتجاهه السياسي بالكامل في خطوة أذهلت الكثيرين...إقرأ المزيد »
"غروب الطاقة" كتاب فريد من نوعه يسعى لطرح مشكلات نضوب الطاقة في العالم، والتردي البيئي، والفائض السكاني التي يتعاظم خطرها يوماً بعد يوم وهدفه تزويد القراء بمعلومات، من شأنها مساعدتهم على فهم العقبات و...إقرأ المزيد »
الفوقية الإمبريالية الأميركية
لـ مايكل شوير
يقول المؤلف "مايكل شوير" في مقدمة كتابه "الفوقية الإمبريالية الأميركية": "في الوقت الذي أقوم به بإتمام هذا الكتاب، لا تزال قوات التحالف الأميركي البريطاني إلى جانب قوات أخرى، تحاول السيطرة على ولايات ...إقرأ المزيد »
الحرب الأميركية على العراق
لـ طه نوري ياسين الشكرجي
"... الخامسة والنصف من فجر يوم الخميس دقت صفارات الإنذار منذرة بالهجوم الجوي والصاروخي الكثيف على بغداد والمدن الرئيسية مستهدفة كل هدف عسكري أو مدني اقتصادي أو ثقافي وتاريخي فلم يميز ذلك القصف المدمر ...إقرأ المزيد »