لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رحلة إلى الخليج العربي
لـ عبد الله وليمسن
الحاج عبد الله فاضل الزبير أن الزبير أو المسلمان إنكليزي الأصل يدعى "وليم ريتشارد وليمسن". ولد في مدينة بريستول بإنكلترا سنة 1872م وله أربعة من الأبناء ثلاثة ذكور وبنت تزوجت وماتت، أما زوجته فهي شمرية...إقرأ المزيد »
رحلة الصفار إلى فرنسا (1845 - 1846)
لـ محمد بن عبد الله الصفار الأندلسي التطواني
تكمن أهمية رحلة الصفار في قدرة كاتبها على تقديم أجوبة عن أسئلة من قبيل: أين يكمن سر قوة الفرنسيين؟ كيف تمكنوا من الوصول إلى ذلك المستوى من القوة؟ كيف استطاعوا قهر الطبيعة وإحكام قبضتهم على مسارها بطرق...إقرأ المزيد »
مغامر عماني في أدغال إفريقيا
لـ حمد بن محمد بن جمعة المرجبي/تيبو تيب
حقق "تيبو تيب" شهرة تقترب من الأسطورة التي سارت وسرت خارقة حدود القارات واللغات والثقافات. توفرت لهذه الشخصية الأسطورية عوامل معينة صنعت رواجها وانتشارها. ولعل أهم هذه العوامل هو العامل التاريخي، فقد ...إقرأ المزيد »
رحلات في ظل الهلال
لـ علي عبد العزيز سليمان
تغطي هذه المذكرات دولاً في الجوار العربي تمتد من إسبانيا والسنغال في الغرب، إلى كينيا وإثيوبيا في الجنوب، ثم إيران وبنجلاديش وإندونيسيا واليابان في الشرق. ويهدف الكتاب إلى تقديم القارئ العربي إلى حياة...إقرأ المزيد »
سفر في وجوه
لـ جورج خضر
"سفرٌ في وجوه" هو وجه في سفر، أو قل هو صور ومشاهد تزينها همست نفس وخواطر استقرت على هذه الصفحات بعد رحلات المطران جورج خضر متنقلاً ما بين المغرب وباريس والقاهرة وأميركا وروسيا... ثقافات تتسع آفاقها، و...إقرأ المزيد »
الدنيا فى باريس
لـ أحمد زكى باشا
هذا الكتاب هو مذكرات أحمد أعلام عصر النهضة وأكب " رفاعة الطهطاوى وجمال الدين الأفغانى" و " محمد عبده" وقد كان له دودة أيضا وفى هذا النطاق يقع كتابنا هذا الذى يسجل لنا من خلال قلم صاحبة رحلته المشهودة ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يروي أحداث السنوات الماضية، محاولاً أن يربط بين عدد من الخيوط المتشابكة فوق الخليج العربي، منذ اليوم الذي أعلنت فيه بريطانيا عزمها على الانسحاب، حتى اليوم الأخير لسقوط "الراج البريطاني". كم...إقرأ المزيد »
أوراق منسية أحاديث هزت الخليج (1979 - 1985)
لـ رياض نجيب الريس
هي "أوراق" نسيها أصحابها، دون أن يدركوا خطورتها ومضاعفاتها في حينه، وإرتداداتها السياسية في ذلك الوقت أي منذ ثلاثين سنة إلى اليوم، هي أوراق ضمت مجموعة أحاديث لزعماء خليجييين وأصحابها ما زالوا حاضرين س...إقرأ المزيد »