لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مبادئ الترجمة
لـ عزيز
This book is an attempt to discuss certain theoretical and practical principles of the process of rendering a text in one long wage into an equivalent text in another language. The book is aimed at sp...إقرأ المزيد »
بحيرة وراء الريح
لـ يحيى يخلف
"رحل الشتاء وأقبل الربيع.. خفّت حدّة البرد، وبدأ الدفء يتسلل. في الأسبوع الأخير من آذار جرت تنقلات في الأفواج. انتقل (أسد الشهباء) إلى مقر القيادة في (جبع)، وبقينا في معسكر لا يبعد كثيراً عن مدينة بيس...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب دراسات لنماذج عايشت مراحل مختلفة من الصراع الفلسطيني الصهيوني، بعض هذه الدراسات تحية، وإن شابها النقد، لأسماء مارست الثقافة من وجهة نظر الحقيقة، وبحثت عن الحقيقة من وجهة نظر فلسطين. أما ...إقرأ المزيد »
دراسات في الترجمة والمصطلح والتعريب
لـ شحادة الخوري
يضم الكتاب دراسات كتبها "شحادة الخوري" في أوقات مختلفة، لمؤتمرات وندوات واجتماعات متنوعة، خلال عمله خبيراً لوحدة الترجمة بإدارة الثقافة في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 1981-1987 ولكنها، مع...إقرأ المزيد »
كتاب جديد ف مجاله ما احوجنا لأمثاله.. دراسة حول الشخصية اليهودية كما تناولها أدب احسان عبد القدوس.

ويعتبر إحسان عبد القدوس الأديب المصري الوحيد، بل العربي الذي أولى إهتماما خاصا بتناول اليهود...إقرأ المزيد »

حكاية زهرة
لـ حنان الشيخ
حنان الشيخ، تقرأ في سطور المجتمع مأساة الأنثى الطافحة باستبدادية ذكورية همجية، سادية المنطلق والمنتهى. وزهرة هي رمز لكل أنثى، هي زهرة تنال حظها من الألم والاضطهاد والعبثية بكل ألوانها من مجتمع ذكوري ي...إقرأ المزيد »
مزاج مراهقة
لـ فضيلة الفاروق
تجتاز فضيلة مشاعرها وعواطفها وتمضي لتذوب في تفصيلات الوطن المرتعش لأنها تعودت الوقوف اليومي أمام الجنائز التي تمر وتعودت ارتشاف مآسي الوطن مثلها مثل كل المثقفين الذين يحتمون بأوراقهم وأقلامهم من انكسا...إقرأ المزيد »
أرض السواد
لـ عبد الرحمن منيف
داوود باشا آخر الولاة المماليك للعراق، راوده حلم محمد علي بالاستقلال بدولة قوية، فقرر مواجهة القنصل الانكليزي الذي كانت لمكائده الكلمة الفصل في تنصيب وعزل الولاة.

ضمن هذا الجو يرسم عبد الرحمن من...إقرأ المزيد »

حين تركنا الجسر
لـ عبد الرحمن منيف
"أية مشاعر للفرح يحملها قلب الإنسان؟ أية غبطة حقيقية يمكن أن تنفجر في عروقه؟ أية أشياء جامحة غزيرة تهب في لحظة صغيرة؟" هكذا هو عبد الرحمن منيف حين ترك الجسر، هكذا هي مشاعره، ففي لحظات العشق تنفجر وفي ...إقرأ المزيد »