لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عصر رأس المال ( 1848 – 1875 )
لـ إريك هوبرباوم
في كتابه عصر الثورة عرض هوبْزْباوْم تحولات الحياة الأوروبية بين عامي 1789 و 1848. إلا أن نيران الثورة خبت في الأعوام اللاحقة وحل محلها نظام جديد من القيم والمعايير والخلقيات صنعت كلها معاً ما أسماه "ع...إقرأ المزيد »
عصر الإمبراطورية: ( 1875 - 1914 )
لـ إريك هوبزباوم
بعد عصر الثورة، وعصر رأس المال يواصل المؤرخ إريك هوبزباوم في عصر الإمبراطورية تحليله الموسوعي لصعود الهيمنة الإمبرالية الغربية وتعاظمها واكتساحها جميع بقاع المعمورة، بما فيها المجتمعات العربية والإسلا...إقرأ المزيد »
عصر التطرفات ؛ القرن العشرون الوجيز 1991 - 1914
لـ اريك هوبزباوم
بعد عصر الثورة، وعصر رأس المال، وعصر الإمبراطورية، يستكمل المؤرّخ الشهير إريك هوبزْباوْم في عصر التطرُّفات عرضه الموسوعي لتاريخ العالم المعاصر. وهو يرى أن القرن العشرين "الوجيز"، بحسب تعبيره، بدأ باند...إقرأ المزيد »
تكوين العقل العربي
لـ محمد عابد الجابري
إن نقد العقل جزء أساسي وأولي في كل مشروع للنهضة، ولكن النهضة العربية الحديثة جرت فيها الأمور على غير هذا المجرى، وإلى هذا العامل يحيل الدكتور محمد عابد الجابري سبب تعثر هذه النهضة. لذا كان كتابه هذا ت...إقرأ المزيد »
مع شحّ المصادر والكتب عن التاريخ السياسي والإجتماعي والديني لمنطقة نجد وسط الجزيرة العربية، تأتي الأهمية البالغة لأطروحة الدكتوراه في فلسفة التاريخ التي قدّمها الدكتور عويضة الجهني بجامعة واشنطن في ول...إقرأ المزيد »
الموضوع الرئيسي لهذه الدراسة، هو عملية قياس اتجاهات الرأي العام العربي الليبي نحو مسألة الوحدة العربية، والمقصود من هذه العملية هو القياس العلمي لهذه الاتجاهات بغية الوصول إلى نتائج عامة. ويأتي ذلك بع...إقرأ المزيد »
الدراسة التي نضعها بين أيديكم هي جهد علمي امتد لسنوات أربع، حصل الباحث من خلالها على درجة الدكتوراة، وما يسعى إليه من وراء طباعة هذه الدراسة في كتاب، هو تقديم إضافة علمية في مجال علم الاجتماع السياسي،...إقرأ المزيد »
الثورة الأمريكية
لـ دوردن س.وود
يعتبر هذا العمل مؤلف رائع أنتجته واحد من أفضل المثقفين في هذا الحقل، فهو يدمج ما بين الثورة الأميريكية في العقود الثلاثة الأخيرة وما بين الأسئلة التقليدية القديمة، التي نوقشت وما زالت تناقش، حول فترة ...إقرأ المزيد »
قلّة هم الأشخاص الذين يتحلّون بسمات الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود الفريدة وهمّته وحيويّته.

تروي هذه السيرة الذاتيّة لخامس أغنى رجل في العالم - بثروة تقدّر بنحو 24 مليار دولار - قصّ...إقرأ المزيد »

تاريخ أوروبا في العصور الوسطى
لـ محمود سعيد عمران
يشتمل الكتاب الذي بين أيدينا على معالم تاريخ أوروبا في العصور الوسطى، وهو تاريخ امتد على أرض القارة الأوروبية لأكثر من ألف عام ابتداءً من القرن الرابع حتى الخامس عشر الميلادي. وقد شهدت هذه الحقبة من ا...إقرأ المزيد »