لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأسرار ال72 في الباطنية اليهودية
لـ اميل عباس
تعود فكرة الباطنية إلى جذور التعليم الموسوي حيث أنّ موسى النبي بحسب التقليد لم يقدّم جميع علمه للشعب الذي نسمّيه هنا بــ "العامة" بل اختار اثنين وسبعين رجلاً وذهب بهم إلى التعليم؛ ومن هنا نشأت الحاجة ...إقرأ المزيد »
كشف أسرار الباطنية وأخبار القرامطة
لـ العلامة أبي عبد الله محمد المع
إن قيمة كل شيء ما كان له نظير ومثيل وأما ما ليس كذلك وهم عديم النظير فلا قيمة له ولا ثمن، ورسالة ابن حماد المعافري التي بين أيدينا من هذا القبيل فهي وحيدة في محتوياتها فريدة في معلوماتها يتيمة في ذخائ...إقرأ المزيد »
القرامطة: نشأتهم - عقائدهم - حروبهم
لـ سليمان سليم علم الدين
من هم القرامطة؟ وهل كان لهم عقائد، باستثناء عقيدة الإمام المهدي المنتظر التي اعتنقوها عن الإسماعيلية؟ كانوا حلفاء الفاطميين في حروبهم ضد العباسيين، ثم نقلوا سيوفهم إلى خدمة العباسيين للقضاء على الفاطم...إقرأ المزيد »
ملامح من التاريخ القديم ليهود العراق
لـ أحمد سوسة
قلة هم الكتّاب الذين تناولوا مواضيع حساسة يتداخل فيها التاريخ مع الدين، أو يتقاطع، بمثل الجرأة التي بحث فيها الدكتور أحمد سوسة مواضيع تتعلق بتاريخ اليهود واليهودية في المشرق العربي. وفي كتابه الموسوعي...إقرأ المزيد »
في طيات هذا الكتاب الصغير دراسة تاريخية حول المسيحية أو النصرانية في شبه جزيزة العرب قبل الإسلام. فهى على الرغم من قلتها مقارنه بالوثنية واليهودية المتمركزة في أماكن محددة- وخاصة المدنية - إلا أنها لا...إقرأ المزيد »
الملك النجاشى بين المسيحية والإسلام
لـ جمال صلاح الدين
إنه الملك النجاشى ملك الحبشة أثناء بعثة رسول الله (ص) أوى المهاجرين إليه ست عشرة سنة. وساهم في إسلام عمرو بن العاص، وقام بتزويج "أم حبيبة" من رسول الله بل ودفع مهرها من ماله الخاص، وأسبع حماتيه. على ...إقرأ المزيد »