لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
برتقالات بغداد وحب صيني
لـ محسن الرملي
يضم هذا الكتاب مجموعة من القصص المتنوعة في مواضيعها وأشكالها، وقد كُتبت على مراحل مختلفة، ومنها ما كُتب ونشر أولاً باللغة الإسبانية وما تمت ترجمته إلى لغات أخرى كالإنكليزية والبرتغالية وغيرها. وهذه هي...إقرأ المزيد »
ليل البلاد
لـ جنان جاسم حلاوي
"على ضفتي شطّ العرب ترقد البصرة أطلالاً، أكوام حجارة وخشب وزجاج وقبوراً وأشلاء نخيل وجثث بشر وحيوانات تحت الخرائب، وعلى الضفتين لا زالت تسمع أصداء قذائف وزر الإيرانية وهي تراكم فوق الركام ركاماً، تفتّ...إقرأ المزيد »
ألف ليلة وليلة
لـ محمد قطة العدوي
لقد سحر هذا الكتاب النفيس عقول القراء وتحيرت فيهم الألباب وهو في نظرنا كتاب قيم فريد. فمؤلفه الحقيقي علامة ومصلح اجتماعي كبير. وهو حافظ للأشعار وكان يختار منها أجودها وما كان معناه موافقاً مع موضوع ال...إقرأ المزيد »
أبناء وأحذية
لـ محسن الرملي
"إنتقاماً من موت طِفلتي في العراق، أنجبتُ سبعة وعشرين طفلاً في إسبانيا وكولومبيا". بهذه العبارة يفتتح محسن الرملي روايته (أبناء وأحذية)، ويهديها "... إلى الذين بَعثرَت الأقدارُ أحلامَهم؛ فرمَّمُوها بأ...إقرأ المزيد »
تحفة السهران - الأعمال القصصية
لـ محسن الرملي
يضم هذا الكتاب مجمل القصص القصيرة للكاتب العراقي د. محسن الرملي التي نشرها على مدى ثلاثين عاماً (1985- 2015)، وهي قصص متنوعة في مواضيعها وأشكالها، فقد كُتبت على مراحل مختلفة، ومنها ما كُتب ونشر أولاً ...إقرأ المزيد »
حدائق الرئيس
لـ محسن الرملي
هذه الرواية هي واحدة من أهم أعمال الكاتب العراقي محسن الرملي، صاحب روايات (الفَتيت المُبعثَر) و(تمر الأصابع) و(ذئبة الحُب والكتب) وقد تُرجِمت إلى أكثر من لغة وترَشحَت ضمن القائمة الطويلة للجائزة العال...إقرأ المزيد »
تعدّ دراسة الشّخصيّة الرّوائيّة من الدّراسات التي حظيت بإهتمام واسع ومتشعّب على جميع الأصعدة: أولاً لأنها تدخل في صميم العمل الرّوائيّ بوصفها محركاً ومطوّراً متنامياً للبناء السّرديّ بشتّى تفاصيله، وث...إقرأ المزيد »
الشاكرية
لـ كريم العراقي
تمر الأصابع
لـ محسن الرملي
حظيت هذه الرواية بإهتمام نقدي عربي وغربي جاد منذ صدورها باللغة الإسبانية أولاً في مدريد، ثم ترشحت طبعتها العربية ضمن القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) سنة 2010.

وتُرجِمت ...إقرأ المزيد »