لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عزلة أورستا
لـ حمزة الحسن
"كان الليل الأورستي شفافاً وعذباً والهواء نسيماً في صيف اسكندنافي نادر. كان وجه شاؤل الآن كوجه جواد منهك ومبلل بالعرق والذكرى والعاطفة والحيرة، كان مستغرقاً في حكايته التي صارت حكايتنا كلنا في تاريخ ج...إقرأ المزيد »
الخطأ الأول
لـ سامي مهدي
"سوف أدعوه إلى بيتي، واسقيه شراباً من شرابي، وأناجيه، وأشكوه إليه، وأريه ما عذابي، بين حاليه... فقد يحمل عنّي بعض أحمالي، وقد يقبل مني، أن أرى ما اعتاد أن يخفيه خلف حجاب"....إقرأ المزيد »
ما تيسر له
لـ علي السوداني
تختلط الأسطورة بالواقع، والعامي بالفصيح والرمزي بالمحسوس، والسخرية بالجد، ليخرج من هذا المزيج مجموعة من الحكايا يعيها القارئ تمتمات نفس خلت في لحظات زمن عاثر إلى نفسها، فكانت دردشات، وكانت أفكار وكانت...إقرأ المزيد »
سنوات الحريق
لـ حمزة الحسن
كان الجو الشتائي المكفهر المعتم، والليلي، يتفرز في كل مكان كنصب للوحدة الباردة الميتة التي تحيط هذا المكان النادر والفريد بالنسبة لرجل هزل جسده من كثرة الأحلام حتى لم يعد قادراً على حمل قميصه. أسوأ عد...إقرأ المزيد »
خمسون حانة وحانة
لـ علي السوداني
روائع من قصائد شاعر المنفى - مظفر النواب
لـ سامر أمين
"مرة أخرى على شباكنا تبكي، ولا شيء سوى الريح وحبات من الثلج.. على القلب وحزن مثل أسواق العراق مرة أخرى أمد القلب بالقرب من النهر زقاق مرة أخرى أحني نصف أقدام الكوابيس.. بقلبي وأضيء الشمع وحدي وأوافيهم...إقرأ المزيد »
هواء الوشاية
لـ فاروق يوسف
أسمعك تئن: تلك حوريتك على الشاطئ وهذا رداؤها ملقى على فرس. أيها المدثر بغواية غربتك، تنقد في الجمرة وما من نار، تبرق في النجمة، وما من ليل، تسيل في العسل، وما من نحلة، تنضج في الثمرة وما من شجرة، تنفت...إقرأ المزيد »
هيت لك إقليما
لـ وداد الجوراني
الحائط الذي صُـفّت عليه اللوحات، تنبعث منه روائح العفن، ويتكئ الوطن على مبولة الرصيف عريانا.. يغطي وجهه بمنديل أسود.. أقترب من لوحته.. أحاول أن أنتزع المنديل، وأضعه فوق عورته.. ينكمش خوفا من اليد التي...إقرأ المزيد »