لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أنتعل الغبار وأمشي
لـ مي منسي
"وجدت أخي كجسد الذاكرة المحطب. لا كلام في عينيه ولا شهية للحياة على شفتيه المقشبتينز فقط بقايا دم سارية في عروقه تبث في أصابعه سخونة عجيبة أتلقاها في أصابعي كنداء مفجع لأشاركه ألمه الصامت البليغ الكاش...إقرأ المزيد »
الحفيدة الأميركية
لـ إنعام كجه جي
"لو كان الشجن رجلاً لما قتلته بل لدعوت له بطول العمر. كيف تمكن هذا الإحساس المختال أن يصقلني ويشذب نزقي الذي كان طبعاً فيّ؟ كيف صرت أرى الدنيا ومن فيها بلون آخر لا خبرة لي به، أجهل درجاته وتتلعثم في ت...إقرأ المزيد »
المترجم الخائن
لـ فواز حداد
"العالم فقير يا صديقي، بحاجة إلى رؤية غنية موازية، تتفوّق بالروح وتمتاز بالصدق، مشغولة على نحو إبداعي وبانتقائية شديدة تتوسّل خيارات غير مادية. العالم، ولا أبالغ، يحتاج إلى اختراقات تغير نظامه السكوني...إقرأ المزيد »
الورم
لـ إبراهيم الكوني
"وجد الرسول نفسه في قبو تحت الأرض تدب في أرجائه مخلوقات مشؤومة في عرف أهل الصحراء هي الأرانب. كانت تجوس في ظلمات المكان الليل كله، تدق الأرض بأرجلها، وتطلق أصواتاً مكتومة، ولكنها كئيبة كأنها نبوءات سو...إقرأ المزيد »
مديح الكراهية
لـ خالد خليفة
تقتحم هذه الرواية حقبة من تاريخ سوريا وتعيد طرح الأسئلة الحارقة عن الصراع بين الأصوليين والسلطة -وهي حقبة كادت تقضي بها ثقافة الكراهية على الأخضر واليابس.

تقود الرواية القراء من مدينة حلب الآسرة...إقرأ المزيد »

السيدة من تل أبيب
لـ ربعي المدهون
"وصلت إلى لندن قرابة العاشرة ليلاً، منهمكاً متعباً من طول السفر، ومن الإجراءات الأمنية التي لا مثيل لها في مطار بن غوريون في تل أبيت، والتي ضاعف قسوتها مجيئي في قطاع غزة؛ عوملت خلالها كمن يهرب إنتحاري...إقرأ المزيد »
القمقم والجني
لـ محمد أبو معتوق
"غير أن محنته الكبرى كانت في الليالي، فبعد العقد عليها تحولت حميدة العلالي إلى لبوة، وصارت تجاهد لتمتع زوجها في لمس ظفرها كما صرحت لأن جنيد جارتها، وقد أدهش تصرف الزوجة زوجها السيوفي". فبعد ليال طويلة...إقرأ المزيد »
كتيبة الخراب
لـ عبد الكريم جويطي
في "كتيبة الخراب" نعيد اكتشاف الروائي ع. الكريم جويطي أحد أفضل روائيينا المغاربة، بدون أدنى مبالغة، وهذه المرة، ينحدر بنا إلى الفضاءات السفلى ويندس في العلائق الاجتماعية والإدارية الموبوءة والمحجوبة ل...إقرأ المزيد »
هذا الأندلسي!
لـ بنسالم حميش
تحكي رواية "هذا الأندلسي" للكاتب المغربي بنسالم حميش، مغامرة الصوفي عبد الحق ابن سبعين الأندلسي منذ فترات الشباب التي صادفت غروب شمس الأندلس، إلى لحظات الشيخوخة التي عاشها مطارداً من قبل السلطان بيبرس...إقرأ المزيد »
الخطايا الشائعة
لـ فاتن المر
طال الصراع فوق ترابنا فاستشرت الظلمات، هل نُهشت كلّ قطرة ضوء فينا؟ قادة الأمر الواقع في بلادنا يقفون في صفّها، أو هم، على الأقلّ، يجيدون اللعب بالظلال.

هل نوقظ النور الذي خبا وندخل مجدّداً في ال...إقرأ المزيد »