لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ضاقت العبارة
لـ محمد بن عبد الجبار النفري
يبحث هذا الكتاب في نتاج تجربة "النفري" الأدبية التي كشفت عن الكثير من ملامح نظريته الصوفية. و"النفري" هو شخصية أدبية وروحانية في التاريخ الإسلامي واسمه "محمد بن عبد الجبار بن الحسن البصري، وزاد بعضهم ...إقرأ المزيد »
فلسفة التصوف
لـ محمد بن عبد الجبار النفري
النفري مؤلف غير معروف، أو لم يعرف جيداً، ونستطيع أن نفسر سبب الغموض الذي أحاط بحياته، والصمت عن ذكره، أو عن ذكر لآرائه في كتب الطبقات لدى المؤرخين، حتى ابن عربي المتوفي سنة 638هـ، إلى أنه هو نفسه لم ي...إقرأ المزيد »
صدر الدين الشيرازي في الجواب عن الأسئلة النصيرية
لـ صدر الدين الشيرازي
مشروع الشيرازي مشروع متكامل يقوم على نظريته في أصالة الوجود واعتبارية الماهية، فالوجود الخارجي متحقق في الأعيان، أما الماهية مفهوم اعتباري انتزاعي قائم بالوجود، ولأن الوجود هو عين الموجود، فإن الموجود...إقرأ المزيد »
الكتاب - أمس المكان الآن ج1
لـ أدونيس
أدونيس.. يسحب المكان من زمانه... والكلمات من مكامنها... فالمكان ساحة في تاريخ الذاكرة العربية، والكلمات كلمات المتنبي... يرويها.. يروي بعض ما خبر المتنبي وما هاله وما صاغه... بعذاباته وبألفاظها وبسحر ...إقرأ المزيد »
كتاب المواقف ويليه كتاب المخاطبات
لـ محمد بن عبد الجيار بن الحسن النفري
كتاب في التصوف والادب مع الله عز وجل، وهو كتاب عظيم في نفعه غريب في اسلوبه حيث يذكر الكاتب موقف الشرع والدين من كل امر وقف عليه ثم يذكر لسان حاله وكأن الشاعر يخاطبه فيقول : " وقفني في كذا وقال كذا " و...إقرأ المزيد »
أبعد من واق الواق أقرب من حبل الوريد
لـ سعيد الغانمي
أعـذبُ السَّـردِ مـا كـانَ أبعــدَ من "واقِ واقَ"، وأقـربَ من نبـضِ حبـلِ الوريـدِ. وللـحقِّ لا بدَّ لي أن أُوضـِّحَ أنَّ البعيـدَ هنـا قـد يكونُ محـالاً، ولا يتصــوَّرُ عقــلٌ حصــولَ نظـائرِهِ في زم...إقرأ المزيد »