لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نجيب محفوظ قراءة ما بين السطور
لـ رشيد العناني
إن الفن العظيم هو دوماً عصي المنال، لا يريق مذاقه الحميم عند النهلة الأولى، ولا يكشف حجبه عند النظرة الأولى، وإنما يبذل جماله المستتر ومعانيه الخفية للمثابرين المخلصين العاكفين على تأمل حسنه والابتهال...إقرأ المزيد »
مدائن الوهم، شعراء الحداثة والشتات، دراسة نقدية
لـ عبد الواحد لؤلؤة
في النصف الثاني من القرن العشرين بدأ الشعر العربي الحديث يتطور في اتجاهات شتى، متأثراً، بالدرجة الأولى، بنوع من الانفتاح على الثقافات الغربية، من أنكلوسكسونية أو فرنسية، تبعاً للبلد العربي الذي وقع تح...إقرأ المزيد »
الرسائل فن أدبى قائم بذاته، تجاهله أدبنا الحديث والمعاصر كثيراً لكن المؤلف أبى إلا أن يعيد إليه اعتباره من خلال بحثه وتنقيبه عن رسائل أديب نوبل نجيب محفوظ ، فمع منها ما استطاع ووضعه فى سياق الثقافى وا...إقرأ المزيد »
من ممن قرأ روايات نجيب محفوظ ولم يشعر أنه زار تلك الأماكن وعرفها حق المعرفة .. الحارة والحى الشعبى الذى إحتل المركز الأول فى مؤلفات رائد الواقعية.

من المقاهى وجلساتها إلى الحارة وبيوتها حتى الش...إقرأ المزيد »

نجيب محفوظ رحلة الموت في أدبه
لـ حسين عيد
الموت.. ذلك الحقيقة الفزعة دائماً والمريحة أحياناً التى لم يستطع الإنسان الهروب منها.. أنشأ الحضارات وأدار الآلات وغنطلق إلى القضاء وهو يعلم يقيناً أن هناك لحظة لن يستطيع الإختباء منها.. نداء من ملاك ...إقرأ المزيد »
نجيب محفوظ حالماً بالقمر
لـ حسن البندارى
بين الحلم بالمثال والحلم الملائم ثم الحلم بالقين وأخيراً الحلم بالعدل يحلل المؤلف بعض الشخصيات والأحداث التى إنتقاها أدب نجيب محفوظ و هى على سبيل المثال" نور القمر" والتى تتميز بغموض بطلقها التى يسعى ...إقرأ المزيد »
التجريب الروائى عند نجيب محفوظ
لـ محمد أمنصور
فى هذا الكتاب دراسة أدبية تدخل فى أغوار أبداعات نجيب محفوظ لتبحث فى واقعيتها وتجريبها وحدود المعقول واللامعقول فيها متخذاً من رواية " أولاد حارتنا" نموذجاً للدراسة مستعيناً ببعض الأراء النقدية المختلف...إقرأ المزيد »
ثرثرة فوق النيل
لـ نجيب محفوظ
"وتألقت الجمرات في المحجرة بفعل النسائم المتدفقة من الشرفة، وبلغ نشاط أنيس أقصى مداه، واكتسي وجهه الطويل العريض بغبطة مستقرة، وقال: إن الذي جعل من تاريخ الإنسانية مقبرة فاخرة تزدان بها أرفف المكتبات ل...إقرأ المزيد »