لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مئة وهم حول الشرق الأوسط
لـ فريد هاليداي
يعيش الشرق الأوسط في «غابة» من الإثنيات والخرافات. وتكاد دوله بعضها ببعض، وعلاقات هذه جمعاء بالعالم الخارجي، وتنظمها هذه الأساطير، وترسم، إلى مدى كبير، مسار أحداثها وصورة مستقبلها.
لقد كتبت دراسات كثي...إقرأ المزيد »
حدود الديموقراطية الدينية
لـ توفيق السيف
منذ أوائل التسعينيات، يشهد الشرق الأوسط اهتمام مستجداً بالنقاش حول العلاقة بين الدين والديموقراطية، ولا سيما إمكان تصميم نموذج ديموقراطي قادر على التفاعل مع الهوية الدينية للمجتمعات المحلية. تستهدف هذ...إقرأ المزيد »
القاعدة وأخواتها قصة الجهاديين العرب
لـ كميل الطويل
كيف بدأ "التحول" في فكر "الجهاديين"؟ وما هي القصة الحقيقية لـ"القاعدة وأخواتها"؟

لا يمكن أن يروى تاريخ "القاعدة" بمعزل عن رواية تاريخ "أخواتها" من جماعات الجهاد الأخرى التي نشأت في غالبيتها العظ...إقرأ المزيد »

لا يستبعد المفكر الأميركي المعروف نعوم تشومسكي والباحث العربي جلبير الأشقر أن تكون المخابرات الأميركية ضالعة في تفجيرات 11سبتمبر، لأسباب كثيرة يذكر أنها في أحد حواراتهما التي يتضمنها هذا الكتاب. وهما...إقرأ المزيد »
حرب الــ 33 يوماً
لـ جلبير الأشقر
صمود حزب الله في وجه عدوان إسرائيل الفاشل على لبنان في حرب الثلاثة والثلاثين يوماً في تموز-آب 2006، إنما عوّض في أذهان العرب من الشعور بالإذلال الذي انتبهم منذ حرب الأيام الستة (1967).

يضع هذا ا...إقرأ المزيد »

لقد صُدم المجتمع العالمي بالصور الفوتوغرافية للطاقم العسكري الأمريكي وهو يرسم ابتسامته العريضة فوق السجناء العرب والمسلمين. إن قيام الولايات المتحدة بالتعذيب المنهجي للسجناء في السجون التي يديرها قادت...إقرأ المزيد »
الفكر السياسي العربي من التطور إلى المصطلح
لـ محمد علي الكبسي
يبحث هذا الكتاب في ظهور المصطلح السياسي العربي وتاريخ ظهوره وحقيقته وتوظيفاته وقراءاته المكونة له خلال القرون الهجرية الثلاثة الأولى.

درس الباحث عدداً من المصطلحات، كمصطلح الفتنة والملك والسياسة...إقرأ المزيد »

الصهيونية وخيوط العنكبوت
لـ عبد الوهاب المسيري
يضم هذا الكتاب مقالات عدة تتناول طائفة متنوعة من الأحداث والظواهر المتعلقة باليهودية والصهيونية، وبمسار الصراع العربي الصهيوني.

وتتسم هذه المقالات بأنها مستقلة بعضها عن بعضن ومع هذا يمكن تصنفها ...إقرأ المزيد »

من منهاتن إلى بغداد - ما وراء الخير والشر
لـ محمد أركون
هذا الكتاب هو حوار بين مختصين في شؤون العالمين العربي والإسلامي، هما محمد أركون وجوزيف مايلا. ويرمي إلى تبيان معاني اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر، التي أيقظت الفوارق والاختلافات الكثيرة التي تباعد بين "الش...إقرأ المزيد »
حماس من الداخل
لـ زكي شهاب
ما هي حقيقة حماس؟ لقد بات هذا السؤال الأكثر إلحاحاً في منطقة الشرق الأوسط منذ الانتصار المذهل الذي حققته حركة حماس في الانتخابات التشريعية التي جرت في العام 2006. كيف تعمل فعلياً أجهزتها؟ إلى أي مدى ه...إقرأ المزيد »