لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتناول جغرافية الشرق الأوسط وتاريخه قديماً وحديثاً بشمولية وموضوعية، حيث نشأت أهم الحضارات في تاريخ البشرية، ومنها الحضارة الإسلامية، مفسِّراً سبب إستهداف هذه المنطقة وأهميتها، ومعلِّلاً ما ضربها من أ...إقرأ المزيد »
إنّ الواقع المزري الذي يعيشه اللبنانيون، والذي يترافق، في منطقة الشرق الأوسط، مع تطوّرات دراماتيكية خطيرة تشي بإمكانية أن نكون أمام شرق أوسط جديد، خاصّة مع اتّساع دائرة التطبيع العربي مع العدوّ الإسرا...إقرأ المزيد »
تاريخ يهود لبنان
لـ نبيل عبد الأمير الربيعي
تعد الكتـابة عن تـاريخ يهود لبنـان من الدراسات الشـائكة التي يكتنفهـا الكثير من الغموض والالتبـاس والتعقيد، وتحتـاج إلى مثـابرة وصبر، إذ أن تـاريخ يهود لبنـان ظلَّ ولمدة طويلة حبيس الآراء التقليدية ال...إقرأ المزيد »
يُجمِع معظم الباحثين والمؤرّخين على أن حقبة 1914 - 1920 من أهم الحقبات في تاريخ لبنان وسوريا المعاصر، وكذلك في تاريخ المنطقة العربية، ففيها تحدّدت المشاريع والخيارات، وقُسّمت المنطقة إلى بلدان وكيانات...إقرأ المزيد »
دولة المصارف ؛ تاريخ لبنان المالي
لـ هشام صفي الدين
بُعيد انطلاق الانتفاضة الشعبية في لبنان في السابع عشر من تشرين الأول/ أكتوبر 2019، تبلّرت لدى مجموعات واسعة من المتظاهرين شعارات جذرية تستهدف السلطة المالية للنظام اللبناني، أبرزها شعار «يسقط حكم المص...إقرأ المزيد »
يأتي هذا الكتاب حلقة من سلسلة بدأها الباحث بمصنّفه: "لبنان الكبير أم لبنان خطأ تاريخي؟!"، وللباحث أعمال أخرى في تاريخ لبنان والمشرق، وكلّها تندرج ضمن مشروعٍ بحثيّ تاريخيّ من أبرز أهدافه:
1-القر...إقرأ المزيد »
الأكاديمي والباحث د. لويس صليبا يغوص بعمق في كتابه الجديد حول نزاعات اللبنانيين في شأن "لبنان الكبير". فيتجاوز المقولة الكلاسيكية المتداولة حول الإنقسام العمودي المسيحي الإسلامي، ليشرّح بموضوعية الموا...إقرأ المزيد »
داغستان بلدي
لـ رسول حمزاتوف
"إيه داغستان! لقد كان لك أنت أيضاً معلموك المتنوعون، كان لك أمثال حس وأمثال "مونهوزن"... في مضى ما كان يستطيع قراءة رسالة أو كتاب في القرية كلها إلا الشيح، والآن الجميع يقرأون الكتب إلا الشيخ... الشعب...إقرأ المزيد »
بين يدي القارئ الترجمة العربية لكتابي هذا حكم العالم الجديد وقد وضعته عام 2009- 2010 في خضم إنفجار الأزمة المالية والإقتصادية العالمية لأستكشف كل من أسبابها العقائدية وذلك العائدة لتفاقم الأطماع الماد...إقرأ المزيد »