لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شهادة وفاة كلب
لـ عبد العزيز الفارسي
يبدأ تشكل نص رواية «شهادة وفاة كلب» من مقطع مختار بعناية ودقة، ألا وهو «أيها القارئ/‏‏‏ إنك لتنبض بالحياة/‏‏‏ والكِبَر، والحب/‏‏‏ مثلي أنا، فإليك الأغاني الآتية « والت ويتمان».

إن استفتاحا كهذا ...إقرأ المزيد »

رجل الشرفة ؛ صياد السحب
لـ عبد العزيز الفارسي
كبرتُ، ودخلت عشرات المرات سباخاً شاسعة، وحيداً تحت سماوات باكية، أنشدُ النهايات البعيدة التي تلوح كنخل السيح، لا أستطيع العودة من حيث بدأت، وأحلم بالوصول رغم ثقل الحقائب....إقرأ المزيد »
ظلال العزلة - قصص قصيرة جداً
لـ عزيزة الطائي
يتداخل في هذه قصص المجموعة البوح السردي بالبوح الشعري، مثلما تتداخل حبات البَرَد بقطرات المطر في يوم نصف مشمس. وهي قصص أقرب إلى اللقطات السينمائية، يحمل جلّها عناوين مكونة من مفردة واحدة (كبرياء، عهد...إقرأ المزيد »
الصندوق الرمادي
لـ عبد العزيز الفارسي
في مجموعته القصصية هذه يروي الكاتب عبد العزيز الفارسي، بواسطة راوٍ واحد عليهم، وحكايات الناس البسطاء في بلاده، وطريقة تفسيرهم لما يحدث، أمامهم من ظواهر وأمور، ولكل شخصية حكايتها المختلفة عن الأخرى. و...إقرأ المزيد »
صبي على السطح
لـ جوخة الحارثي
كل شيء ساكن، وهذه اللوحة قد رسمت وانتهى الأمر، والشيء الوحيد المتحرّك هو الغائب خلف أستار الألوان الثابتة لهذه اللوحة، هو الذي باغتني فجاة فاختلجت يدي في يد اختلاجة خفيفة جداً لم تؤثّر مطلقاً في هذا ا...إقرأ المزيد »
ليس بعيداً عن القمر ؛ حوارات في القصة العمانية
لـ عبد العزيز الفارسي
شهدت القصة العمانية في الآونة الأخيرة تطوراً ملحوظاً على مستويي الكم والكيف. وإذا كان مؤرخو الأدب قد اختلفوا على نقطة البداية الحقيقية للقص العماني الحديث، فما لا شك فيه أن هذا القص يقف الآن على أرض ص...إقرأ المزيد »
قريباً من الشمس ؛ حوارات في الثقافة العمانية
لـ عبد العزيز الفارسي
يأتي هذا الكتاب فيما تتصارع داخل معديه مشاعر يمكن وصفها بأنها مزيج من الفرح والتوجس.. الفرح لأنه على حد علمنا أول كتاب تستقبله المكتبة العربية يحوي حوارات لمثقفين عمانيين معاصرين من أطياف ومشارب وتوجا...إقرأ المزيد »
تبكي الأرض... يضحك زحل
لـ عبد العزيز الفارسي
"وحيداً كنتُ يا وطني... وأنت معي، تسافر فيّ... تسكنني". هكذا أدندن بأغنيتي الوحيدة؛ أقصر أغنية عرفها تاريخ الهزائم، وأطول حزن يدمنه الغياب. لا أزعم أني كتبتها ولكن دون شك أهديتها لحناً من دمي وبعضاً م...إقرأ المزيد »
يتجه هذا البحث إلى دراسة البنية السردية للقصة القصيرة في سلطنة عمان في الفترة الزمانية الممتدة ما بين ثمانين وتسعمئة وألف إلى سنة ألفين ميلادية (1980-2000)، وتقف بالنقد والتحليل والتأويل على ما يشكل ن...إقرأ المزيد »
العابرون فوق شظاياهم
لـ عبد العزيز الفارسي
فقدت الإحساس بالأشياء من حولي.

لم يحدث ذلك بغتة. فمتيقن أنا. ولم يحدث بالتدريج.. أيضاً متيقن.

راودني قبل ذلك شعور بأني سأفقد الإحساس بكل هؤلاء. سأستيقظ لأرى أن شيئاً لم يعد يعنيني، والبكاء...إقرأ المزيد »