لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ القراءة
لـ آلبرتو مانغويل
يعيد "آلبرتو مانغويل" للكتاب تألقه وللقارئ وجوده بعد أن أدركنا بأنا نحن قرّاء اليوم معرضون للفناء أمام الزحف التقني لأساليب الثقافة المعاصرة، وأمام ثورة المعلوماتية الحديثة. إن القراءة متعة، وللحصول ع...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب تحليلاً إجتماعياً منهجياً للمجتمع العربي المعاصر في سبيل تشكيل مرجع علمي شامل للمجتمع العربي المعاصر وذلك لمعرفته وتغييره في آن معاً. معتمداً على المنهج التحليلي الإجتماعي الذي يركز عل...إقرأ المزيد »
رياضات المظلات
لـ محمد حسام الشالاتي
ضمن سلسلة كتب الطيران الرياضي، أصدر المؤلِّف الطيار الشراعي "محمد حسام الشالاتي" كتابه الثالث في هذا المجال عام 2011، و هو بعنوان "رياضات المظلات".

تقع النسخة الإلكترونية من الكتاب في 310 صفحة،...إقرأ المزيد »

الأعياد في حضارة بلاد وادي الرافدين
لـ راجحة خضر عباس النعيمي
الكتاب دراسة سريعة لحياة الشعوب البدائية التي لا تختلف في أسلوب حياتها عن طريقة إنسان عصور ما قبل التاريخ. نشأة الأعياد في حياة الإنسان، كلمة عيد أصلها واشتفافها حيث تناولت الباحثة الكلمة السومرية «E...إقرأ المزيد »
الثقافة العربية في القرن العشرين - حصيلة أولية
لـ عبد الإله بلقزيز
يكتب هذا العمل تاريخاً للثقافة العربية خلال مئة سنة (سنوات القرن العشرين) في فروعها كافة: الفكر، العلوم الإنسانية والاجتماعية، اللغة، العلوم، الآداب، الفنون.

وهو يغطي أوسع ما يمكن من مساحات الإن...إقرأ المزيد »

فلسطين الوجه المعكوس احتلال يومي
لـ سري المقدسي
يسلّط المؤلِّف الضوء في هذا الكتاب على إيقاع الحياة اليومية للفلسطينيين، في الأرض المحتلة، كاشفاً عن نمو المعاناة على الصعيد الفردي، والمهني، والاجتماعي، والسياسي، وما يتركه الواقع الاقتصادي السيّئ من...إقرأ المزيد »
تمثل هذه الدراسة محاولة لمعالجة بعض الشروح البلاغية القديمة من زاوية تداولية، تلحّ البعد التواصليّ في المنظومة البلاغية القديمة، كما تسعى إلى عقد مقارنات بين المعاني البلاغية، كما كرّستها تلك الشروح، ...إقرأ المزيد »
رحلة للسعادة
لـ عمرو خالد
الكل يبحث عن السعادة في هذه الحياة.. ولكن هناك عثرات ومشاكل تفقدنا السعادة...

وفي هذا الكتاب يأخذك الداعية "عمرو خالد" في رحلة للسعادة "طريقة جديدة لمن يريد وسط هذه الآلام والأحزان أن يعيش حياة ...إقرأ المزيد »

انعكاسات العولمة على الوطن العربي
لـ وليد عبد الحي
في كتابه هذا يناقش الباحث الدكتور "وليد عبد الحي" انعكاسات العولمة على الوطن العربي في المستقبل المتوسط (حسب تصنيفات مينسيوتا الزمنية للمستقبل) وبالاعتماد على نتائج القياس لمؤشرات العولمة كما ظهرت في ...إقرأ المزيد »
هل تسمحون لي..؟
لـ دلع المفتي
"هل تسمحون لي؟" سؤال تتوجه به الكاتبة والصحافية الكويتية "دلع المفتي" إلى من يهمه الأمر، تُعبِّر به عن مواقف جادة في قالب انتقادي ساخر. وفي هذا العمل مرايا تعكس مظاهر فاسدة، فردية، وجماعية منها ما يط...إقرأ المزيد »