لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نقد الثوابت ؛ آراء في العنف والتمييز والمصادرة
لـ رجاء بن سلامة
لكل المجتمعات الديمقراطية ثوابت ينبني عليها العقد الإجتماعي، منها: إحترام القوانين، ومبدأ إنفصال السلطات، ناهيك عن مبادئ المساواة والعدل والحرية، وإذا كانت هذه الثوابت لا يتحدث عنها كثيراً، فلأنها ليس...إقرأ المزيد »
صمت البيان
لـ رجاء بن سلامة
فصول هذا الكتاب مقاربات للنصوص الأدبية القديمة ولكنها أيضا محاولات تفكير في أخلاقيات المقاربة والقراءة عموما. فلابد في راي الكاتبة من التحلي بنوع من الحياء المعرفي الذي يجعل معرفتنا معرفة بحدود المعرف...إقرأ المزيد »
إن هذا الكتاب يُمكن إعتباره واحدةً من الدراسات الجدّية النادرة التي تناولت الرواية العربية لتستكشف من خلالها، ليس جملة من المعايير الفنية والإبداعية، بل جملة من الإنعكاسات الإجتماعية والحضارية، وهو يُ...إقرأ المزيد »
العلمانية تحت المجهر
لـ عبد الوهاب المسيري
"العلمانية" مصطلح أثار من الجدل منذ فجر النهضة ما لم يثره مصطلح آخر. حتى غدت ثنائية العلماني والإسلامي أكثر الثنائيات تداولاً، وأعتاها تأبياً على التجاهل أو التناسي، فضلاً عن الإهمال والتلاشي. والكتاب...إقرأ المزيد »
رمزية المرأة في الرواية العربية
لـ جورج طرابيشي
إن الترميز هو بحد ذاته عملية تختزل المرموز إلى محض رمزي، بعده كموضوع، بينما يحتكر الرامز أو صانع الرمز كل الذاتية لحسابه. من هذا المنطلق يمكن إدراك كيف أمكن أن تنحط المرأة في الرواية العربية لأنها روا...إقرأ المزيد »
فصول عن المرأة
تتناول فصول هذا الكتاب وضع المرأة في الجاهلية والإسلام من خلال موضوعي الحريات والحقوق وتفاوتها ما بين العصرين ومقدار ما حصلت عليه النساء من مكاسب وما فقدته من حريات في الإسلام بالنسبة إلى الجاهلية. <...إقرأ المزيد »
الفن القصصي في القرآن الكريم
لـ محمد أحمد خلف الله
هذا الكتاب هو بالأصل رسالة جامعية رفضت جامعة القاهرة مناقشتها وثارت حولها ضجة سياسية وقضائية ودينية لم تهدأ رغم صدور ثلاث طبعات متتالية لأهميتها. اختفى هذا الكتاب النفيس من المكتبات طوال أكثر من ثلاثي...إقرأ المزيد »
حاكمية الله وسلطان الفقيه
لـ عبد الغني عماد
لم يعد خافياً أن الحركات الإسلامية المعاصرة حركات سياسية بكل معنى الكلمة، تطلب السلطة وتسعى إليها بكل قواها، مستندة في ذلك إلى خطاب سياسي/ديني قوامه توليفة متكاملة من الطروحات والمفاهيم والمصطلحات الم...إقرأ المزيد »