لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قصة الإعراب - شواهد وتطبيقات
لـ أحمد الخواص
هذا هو الجزء الخامس من كتاب قصة الإعراب "شواهد وتطبيقات". وهو يتمم ما بدأه المؤلف في الأجزاء الأربعة الأولى وهو يضم شواهد إعرابية لقصائد شعرية قديمة وحديثة، وتطبيقات صرفية تشمل جميع أبحاث النحو والصرف...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب بادرة خيرة، بذل فيه مؤلفه جهداً نستطيع أن نقول فيه: إنه لبنة متواضعة يسهم بها في خدمة أمته..

ولا أغالي إذا قلت: إن هذا الكتاب نوع جديد في أسلوب جديد لتعليم لغتنا لشبابنا وناشئتنا، وإن...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب بادرة خيرة، بذل فيه مؤلفه جهداً نستطيع أن نقول فيه: إنه لبنة متواضعة يسهم بها في خدمة أمته..

ولا أغالي إذا قلت: إن هذا الكتاب نوع جديد في أسلوب جديد لتعليم لغتنا لشبابنا وناشئتنا، وإن...إقرأ المزيد »

قصة الاعراب
لـ أحمد الخوص
هذا الكتاب... محاولةٌ جادة لتبسيط مادة القواعد ووضعها بأسلوب عصري يتلاءم وعقلية الشباب المتطورة التي حالت الظروف الإجتماعية والثقافية والأدبية بين التقدم الذي سار فيه ركب الحضارة وبين هذه القواعد، ولا...إقرأ المزيد »
قصة الإعراب - الأساليب
لـ أحمد الخوص
يمثل هذا الكتاب الجزء السادس من سلسلة "التبسيط اللغوي" وهو يهتم بتبسيط قواعد اللغة العربية وبتقريب محواها إلى أذهان الناس صغاراً وكباراً، حيث يضم شرحاً للأساليب النحوية التي اشتهرت بها لغتنا العربية ك...إقرأ المزيد »
التنبيه، هو جانب من جوانب تصميم الخيارات يغيّر سلوك الناس بطريقة متوقّعة من دون منع أي خيار أو إدخال تغيير كبير على حوافزهم المادية والمعنوية. وكتاب (التنبيه) سيغير طريقة تفكيرنا بشأن الاختيار، ويظهر ...إقرأ المزيد »
التطبيق النحوي
لـ عبده الراجحي
عني العرب بلغتهم واهتموا بتقويمها وإتقانها غير أن اختلاطهم بغيرهم من الأمم الأعجمية أدى إلى ظهور اللحن في لسانهم، فانبرى علماء العربية يضعون القواعد ويصيغون القوانين التي تحكم اللغة غيره عليها وخوفاً ...إقرأ المزيد »
تتغير الحقائق عن البلدان والشعوب على الدوام. فعلى مر القرون، حددت الحروب، والثورات، وحركات الاستقلال، شكل عالمنا، فغيرت البلدان أسماءها، واندمجت مع جيرانها، وكسبت أراضي أو خسرتها. وكما تتغير البلدان ت...إقرأ المزيد »
طب الإمام الرضا المعروف بالرسالة الذهبية
لـ محسن عقيل
لقد اهتم الإسلام بالطب اهتماماً بالغاً، وأرشد إلى الاعتناء بالصحة وحفظها، فقد ورد ذلك في القرآن الكريم والسنة المطهرة، وكذلك فإن حفظ الصحة هو الجوهر الثاني من مقاصد الشريعة. هذا وإن من يراجع كلام النب...إقرأ المزيد »
قصة البلاغة
لـ أحمد الخوص
هذا الكتاب خطوة جريئة ثانيةٌ يخطوها الأستاذ أحمد الخوص في "قصّة البلاغة" بعد خطوته الجريئة الأولى في "قصة الإعراب" وكما حاول في كتابه الأول ان يجعل قواعد اللّغة العربيّة مبسّطة، سهلة، يَستيغُها النّاس...إقرأ المزيد »