لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أسس الفلسفة
لـ نيغيل واربورتون
شهد العالم العديد من الفلاسفة العظام، الذين وردت مساهماتهم في معظم الكتب الفلسفية وفقاً لتسلسل تاريخي. والكتاب، الذي بين أيدينا، هو واحد من هذه الكتب، إلا أنه يستعمل مقاربة تركز على المسائل الفلسفية ا...إقرأ المزيد »
تمهيد لتاريخ الفلسفة الإسلامية
لـ مصطفى عبد الرازق
هذا تمهيد لتاريخ الفلسفة الإسلامية يشتمل على بيان لمنازع الغربيين والإسلاميين ومناهجهم فى دراسة الفلسفة الاسلامية وتاريخها . والباحثون من الغربيين كأنما يقصدون الى استخلاص عناصر أجنبية فى هذه الفلسفة...إقرأ المزيد »
انطلاقاً من التحليل النفسي لمدرسة جاك لاكان، يقوم الفيلسوف السلوفيني "سلافوي جيجيك" بجولات واسعة في الأدب والسينما والسياسة والفلسفة والاجتماع والثقافة الشعبية والنكات... إلخ، لكشف الجانب اللاواعي وال...إقرأ المزيد »
إعمال العقل
لـ لؤي صافي
لا يخفى على الباحثين البون الشاسع الذي يفصل بين المنظورين: المنظور التراثي والمنظور الحداثي، مع صعوبة قيام تواصل أو تحاور بين المنظورين، فكلا المنظورين أو العقليتين، عاجز عن إحداث النقلة العلمية المطل...إقرأ المزيد »
فقه الواقع "أصول وضوابط"
لـ أحمد بوعود
إن الشريعة الاسلامية . كما أوضح ابن القيم مبنيه على الحكم ومصالح العابد وهى عدل كلها ورحمه كلها ومصالح كلها وحكمة كلها . ولكن سد باب الاجتهاد فى عصرنا احدث فجوة بين هذه الشريعة والواقع بما يطلبة من أح...إقرأ المزيد »
تحليل الواقع بمنهاج العاهات المزمنة
لـ محمد عمارة
لقد جعل الدكتور الأنصاري عنوان أحد كتبه إعلاناً عن اختصاص أمتنا, دون كل أمم الأرض, بالزمانة في أسباب التراجع الحضاري- الذي لم يره مجرد تراجع, وإنما رآه افتقاراً وفقراً أصلياً وأصيلاً في تكوين المجتمع ...إقرأ المزيد »
يضع د. "عبد الكريم بكار" اللنبات الأولى في مشروعه الحضاري النهضوي الإسلامي وهو النهوض بالإنسان من خلال تنمية شخصيته باعتبار أن الإنسان هو محور الحضارة ومنطلقها ووسيلتها. ولكن ما هي السبل الآيلة إلى بن...إقرأ المزيد »
ضوابط المعرفة وأصول الاستدلال والمناظرة
لـ عبد الرحمن حسن حبنكة الميداني
لقي هذا الكتاب استحساناً لدى الكثير من طلاب العلوم الإسلامية، والأساتذة الكبار المتخصصين في العلوم العقلية الإسلامية لعدة أمور:

لما اشتمل عليه: من تذليل وتبسيط للمسائل والقضايا الصحيحة، التي احت...إقرأ المزيد »

فلسفتنا
لـ محمد باقر الصدر
يتناول الكتاب دراسة موضوعية لمعترك الصراع الفكري القائم بين مختلفة التيارات الفلسفية وخاصة الفلسفة الإسلامية والمادية الماركسية، وتمثل هذه الدراسة كلمة الإسلام القوية العميقة والصريحة الكاملة والشاملة...إقرأ المزيد »
الفلسفة " أنواعها ومشكلاتها "
لـ هنتر ميد
الكتاب الذي نقدمه هاهنا فيه دراسة للمشكلات الرئيسية للفلسفة من خلال ما أعتقد أن أهم المدارس والحركات الفلسفية الموجودة في أيامنا هذه. وهو يبدأ بمقدمة موجزة تحاول التعريف بالفلسفة، وتبين كيف أن الطلاب ...إقرأ المزيد »