لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مخطوط نادر من رسائل ابن عربى
لـ محيى الدين بن عربى
هذا الكتاب يتضمن مجموعة من الرسائل الهامة من مؤلفات الصوفي الكبير، والعارف بالله، الشيخ الأكبر، سيدي محيي الدين بن عربي وهذه الرسائل تمثل مرحلة أخيرة وهامة جدًا في كتاباته يشهد بذلك روح النصوص الموجود...إقرأ المزيد »
قد تطفلت على موائد الكرام فنزيلهم لا يضام. فكان من تعلقي وحبي لعلوم سيدي محيى الدين بن عربي رضى الله عنه وبعد ما قمت بتآليف خاصة به رضى الله عنه كتأييد الصوفيه في المحموعةالحاتمية وحل الغريب من المجلد...إقرأ المزيد »
نتائج الأذكار فى المقربين والأبرار
لـ محي الدين بن عربي
هذا المخطوط من نفائس الشيخ فى نتائج الأذكار المخصوصة بالسر ونور الأنوار يطبع لأول مرة ؛ ليكونا درة فاخرة لعالم التراث الصوفى .

تحدث فيه الشيخ عن أذكار من خلاصة الأسرار المتعلقة بفتوح للخواص الذي...إقرأ المزيد »

قاب قوسين وملتقى الناموسين في معرفه سيد الكونين" صلى الله عليه سلم"
لـ عبد الكريم بن ابراهيم الجيلى القادرى
هذا الكتاب عن سيد الخلق أجمعين.. سيد ولد آدم وخير الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام في محاولة لمعرفة جزء ولو يسير من قدرة الذى لا يعلمه إلا خالقه. فيتحدث فى تنزل روحه وعظم شأنه وكمال خلقته واعتداله...إقرأ المزيد »
أجوبة ابن عربي على أسئلة الحكيم الترمذي
لـ أحمد عبد الرحيم السايح
إن الإمام الحافظ المحدث الحكيم الترمذي، وضع للسالكين في رسائله ومصنفاته معالم تنير الطريق، وتهدي إلي سبل الحق.
ومما وضعه الحكيم الترمذي مسائل روحانية في كتابه: "ختم الأولياء". وقد اطلع علي هذه ...إقرأ المزيد »
كتاب اليقين
لـ محي الدين بن عربي
" محي الدين بن عربي " عالم كبير ونجم يتلألأ في سماء الدين والتصوف والفلسفة.. له العديد من المؤلفات التى حققها الكثيرون ولازالت نبعا صافيا لمن أراد المعرفة وهذا الكتاب ما هو إلا أحدى درر هذا العالم قا...إقرأ المزيد »
ابن عربي ومولد لغة جديدة
لـ سعاد الحكيم
الكل وقف أمام صفحات ابن عربي وفي أعينهم صورة واحدة. صورة إنسان لا يريد أن يفصح عن عقيدته الخاصة. ويبطن رؤية لا يستطيع التعبير عنها، خوف هجمات الشرعيين، إلا رمزاً وكناية وتصويراً وتشبيهاً... والكل يعتق...إقرأ المزيد »
الإسرا إلى المقام الأسرى أو كتاب المعراج
لـ محي الدين بن عربي
يقول ابن عربي في الفتوحات المكية: "مرضت، فغشى عليّ في مرضي بحيث أني كنت معدوداً من الموتى. فرأيت قوماً كريهي المنظر يريدون إذايتي. ورأيت شخصاً جميلاً طيب الرائحة شديداً يدافع عني قهرهم. فقلت له: من أن...إقرأ المزيد »
نظرية وحدة الوجود بين ابن عربي والجيلي دراسة تحليلية نقدية مقارنة
لـ سهيلة عبد الباعث الترجمان
لقد عالجت المؤلفة موضوعاً شائكاً وجديداً على الأمة العربية بعامة والإسلامية بخاصة, وهي نظرية وحدة الوجود بين ابن عربي والجيلي (دراسة تحليلية نقدية مقارنة), حيث استهدفت الباحثة من دراستها الكشف عن أصال...إقرأ المزيد »
الكبريت الأحمر والسر الأفخر والدر الجوهر
لـ محيي الدين بن العربي
يضمّ الكتاب فوائد فريدة وأسرار مفيدة من خواص المثلث وقسم البرهنية نافعة بإذن الله، صرف المؤلف غالب عمره في جمعها، وصرف في أمره ما شاء الله من نفعها وجمعها وكانت متفرقة في كراسات وكتب غير معروفة ومتفرق...إقرأ المزيد »