لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
محاضرات في الأيديولوجيا واليوتوبيا
لـ بول ريكور
لا يكاد نتاج أي مفكر في العالم اليوم يتجاوز عمل بول ريكور في السعة. ورغم أنه عُرف أساساً بفضل كتاباته عن الرمزية الدينية (رمزية الشر) وعن التحليل النفسي (فرويد والفلسفة) فإنه عمله في هذا الكتاب يشمل ف...إقرأ المزيد »
الذاكرة ، التاريخ ، النسيان
لـ بول ريكور
هذا الكتاب الكثيف الذي يتكون من ثلاثة أجزاء: الذاكرة والتاريخ والنسيان، في حجم تجاوز السبعمائة صفحة، قد اختزل تجربة فكرية عريضة كان قد راكمها بول ريكور على مدى عقود من الزمن، تركزت في العشرين سنة الأخ...إقرأ المزيد »
حي حتى الموت متبوعاً بـ: شذرات
لـ بول ريكور
هذا الكتاب هو، في جزئه الأول، تأملاتُ بول ريكور في الموت، بعد صيف سنة 1995، حين بدأت زوجته سيمون تقترب من الموت، متأمّلاً في فكرة أن يكون المرء شاهداً وحاضراً في الحداد، وفي نظرة الآخرين إليه بوصفه با...إقرأ المزيد »
إشكالية القيم في فلسفة برغسون
لـ نورة بوحناش
يبحث هذا الكتاب في فلسفة برغسون، موضحاً أهمية وراهنية الفلسفة البرغسونية في أفق ما بعد الحداثة.

تعرض الباحثة "نورة بوحناش" في كتابها إشكالية القيم في فلسفة برغسون لأهمية الفلسفة البرغسونية كونها...إقرأ المزيد »

عن الترجمة
لـ بول ريكور
يتكون هذا الكتاب من ثلاث مقالات والتي تكون في "الحقيقة مجدموعة متماسكة" المقالة الأولى هي في الأصل محاضرة ألقاها بول ريكور في معهد التاريخ الألماني سنة 1997، الثانية هي الدرس الافتتاحي لكلية علوم الدي...إقرأ المزيد »
الحداثة كحاجة دينية
لـ توفيق السيف
هذه رافعة على شكل حوار بين عقلين غرضها المساهمة في توضيح السؤال الذي حسبه الدكتور "توفيق السيف" أكثر الأسئلة إثارة للحرج في ثقافتنا الدينية المعاصرة، سؤال كيف ينهض المسلمون من سباتهم المزمن، وكيف يعود...إقرأ المزيد »
الحب والعدالة
لـ بول ريكور
إن القضية التي يناقشها هذا الكتاب واضحة للعيان. يتعلق الأمر بصيغة \"الحب أو العدالة\" وليس بصيغة \"الحب والعدالة\". ففي اللغة المتداولة بل وحتى في مستوى أعلى من التأمل وخاصة عندما يُقدَّم المفهومان في...إقرأ المزيد »
يتضمن كتاب "ما وراء الوجه - سياسات الكتابة وثقافات المقاومة" للباحث السعودي "أحمد الواصل" أبحاث ودراسات مكتوبة في مناسبات مختلفة وهي تمثل قراءة تتخذ من الإنسان مرجعاً وتسير في تفكيك لئام وجوده في الزم...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يحاول الباحث "عبد الرزاق بلعقروز" من الجزائر إلقاء الأضواء على ما اشتغل به الفكر الفلسفي العربي المعاصر. هل قدم هذا الفكر مشروعاً، أم أنه مقلداً للمفاهيم الفلسفية الغربية. يعتبر الكاتب:...إقرأ المزيد »
"منطق الكلام: من المنطق الجدلي الفلسفي إلى المنطق الحجاجي الأصولي" كتاب أراد مؤلفه "حمو النقاري" الحديث عن الكلام الإسلامي العربي القديم، بعد تحديده وبيان اندراجه في ما يصح أن يصطلح عليه بـ "الفكر الإ...إقرأ المزيد »