لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
طموحات إيران النووية
لـ شاهرام تشوبين
ثلاث سنوات من التفتيش المكثف الذي أجرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية فشلت في حل القضايا الناجمة عما يقارب العقدين من الانتهاكات الإيرانية لالتزامات السلامة التي قطعتها إيران على نفسها، بالرغم من أن ا...إقرأ المزيد »
ملفات من البرنامج النووي والتصنيع العسكري
لـ باسل الساعاتي
يقول المؤلف الدكتور باسل الساعاتي الذي كان أحد كبار المسؤولين عن البرنامج النووي العراقي في مقدمة كتابه بأن هناك محطتان توقف عندهما في مسيرة حياته العملية، وكان لهما تأثير ملحوظ على المجتمع العراقي، و...إقرأ المزيد »
تحدق بالشرق الأوسط الكبير سلسلة من الأزمات -منطقة خطر داهم تمتد من باكستان وأفغانستان، وتمر عبر إيران والعراق، وسوريا ولبنان وصولاً إلى منطقة الصراع-الإسرائيلي- الفلسطيني. وتتراوح المسائل المطروحة بين...إقرأ المزيد »
حماس من الداخل
لـ زكي شهاب
ما هي حقيقة حماس؟ لقد بات هذا السؤال الأكثر إلحاحاً في منطقة الشرق الأوسط منذ الانتصار المذهل الذي حققته حركة حماس في الانتخابات التشريعية التي جرت في العام 2006. كيف تعمل فعلياً أجهزتها؟ إلى أي مدى ه...إقرأ المزيد »
مع اقتراب العراق اقتراباَ شديداً من الحرب الأهلية، لا يشك أحد في أن استراتيجية جورج دبليو بوش في العراق قد فشلت فشلاً ذريعاً، تماماً كما حاول جوين دايار أن يبرهن في كتابيه "جيوش جاهلة" و"المستقبل: متو...إقرأ المزيد »
أن نشعل شمعة خير ألف مرة من أن نعلن الظلام، وتسليط الضوء على بعض أسرار غزو العراق ونتائجه وتطورات الأوضاع فيه بعد الاحتلال، خير من أن نكون فريسة لحرب الشائعات والأكاذيب والتضليل الإعلامي في تناول قضية...إقرأ المزيد »
جبهة باكستان ؛ الصراع مع الإسلام المسلح
لـ زاهد حسين
كانت باكستان مقراً لأخطر إرهابيي العالم. هناك اعتقاد بأن أسامة بن لادن شخصياً يختبئ بالقرب من حدودها. بعد 11/9 حول قائد باكستان العسكري الجنرال برويز مشرف اتجاهه السياسي بالكامل في خطوة أذهلت الكثيرين...إقرأ المزيد »
منذ تلك اللحظة الدرامية في ساعات الصباح الأولى من 26 أيار عام 1908 عندما أفاق الجيولوجي البريطاني جورج رينولدز فجأة في خيمته نتيجة رجفة في الأرض وصوت شيء يندفع بعنف إلى الخارج، كان النفط الإيراني، دائ...إقرأ المزيد »
الهدف من هذه الدراسة المرجأ نشرها عقدين من الزمن ليس فقط الإحاطة بمحطة بالغة الأهمية في تاريخ الصراع المرير وإلى درجة الاقتتال بين الأشقاء، وإنما الاقتناع بأنه لو كان التفاوض الذي نشير إليه وعالجناه ت...إقرأ المزيد »
عهد بتسعين في المئة من احتياطيات النفط في العالم إلى شركات تملكها الدولة. وهذه الشركات التي أنشئت لتكون أدوات سياسية في الأساس ودعيت شركات نفط وطنية، تواجه متطلبات جديدة في ظل تضاؤل الاحتياطات النفطية...إقرأ المزيد »