لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تعرف الأمم معرفة حقيقية و واضحة من خلال نقودها لأنها هويتها التي تحتضن بصدق و أمانة سماتها العامة و لاسيما النواحي الاقتصادية والتاريخية و الاجتماعية. إن الدولة الإسلامية ظلت تدور في فلك الدولة الفارس...إقرأ المزيد »
هذه الموسوعة هي أول موسوعة ضخمة وشاملة لما عرفه العرب والمسلمون، على مدى عصورهم، من مقاييس الطول والمساحة والوزن، والكيل: كالذراع، والميل، والفرسخ، والقامة، والفدّان، والحبّة، والأوقية، والرّطل، والقن...إقرأ المزيد »
تاريخ النقود الإسلامية
لـ موسى الحسيني المازندراني
يختص الكتاب بتاريخ النقود الإسلامية وتطوراتها لذا فقد تناول البحث عن النقد من جانبين،الأول: حقيقة النقد وتاريخه والتعرف على واقعه وتطوراته أيام تداولها في عصر النبي وعصور الأئمة، والثاني: الأحكام التي...إقرأ المزيد »
النقود الإسلامية
لـ تقي الدين أحمد بن علي المقريزي
"المقريزي تقي الدين، أحمد بن علي"، من مشاهير مؤرخي المسلمين، اختص بالتاريخ المصري الإسلامي وغيره، ووضع فيه عدة كتب اعتبرت من أوثق المصادر التاريخية وهو في كتابه هذا يتطرق إلى الجانب الاقتصادي من التار...إقرأ المزيد »
بعد أقل من ربع قرن على إخماد ثورة النفس الزكية محمد بن عبد الله في مدينة (رجب - رمضان 145/ سبتمبر - نوفمبر 762)، وثورة أخيه إبراهيم في البصرة (رمضان - ذو القعدة 145/ نوفمبر - ديسمبر 762)، عاد الحسنيون...إقرأ المزيد »
موسوعة النقود العربية والاسلامية
لـ ناهض القيسي
النقود هذه الوسيلة التي لا يمكن الاستغناء عنها في تسيير أمور الحياة اليومية، كيف ظهرت لأول مرة وكيف صنعت ولماذا تطورت.

فبعد أن كانت جميع الأشياء متوفرة بدون مقابل كان الإنسان معتمداً على جهوده ف...إقرأ المزيد »

تاريخ عمان، رحلة في شبه الجزيرة العربية
لـ جيمس ريموند ولستد
نشطت سلطات الهند البريطانية بعد غزوها للخليج في عام 1820م في إجراء مسح دقيق، لهذه المنطقة. وخرجت جماعات المسّاحين تترى في أثر بعضها البعض. وقد عمل الكاتب جيمس ريموند ولستد في هذه الحملات المسحية ضمن ف...إقرأ المزيد »
معجم الأوزان الصرفية
لـ إميل بديع يعقوب
لعل ظاهرة الاشتقاق من أهم ما تتميز بها لغتنا العربية، وهذا الاشتقاق يجري على موازين محددة، مما يساعد في ضبط هذه اللغة، وفي تعلّمها في الوقت نفسه. ومعرفة الأوزان الصرفية في اللغة العربية لا يُساعد على ...إقرأ المزيد »
يتناول الكتاب مجموعة من النقود ترجع إلى الحقبة الإسلامية يحتفظ بها المتحف اليونانى الرومانى، يبلغ عددها 644 قطعة سكت من الذهب والفضة والبرونز والنحاس وتعود إسلامية مختلفة. ويتعرض الكتاب فى جزئية الأول...إقرأ المزيد »