لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب الأغاني
لـ أبي فرج الأصفهاني
إن كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني يعد بحق من أمهات كتب الأدب العربي؛ فقد ترجم صاحبه لأكثر شعراء العرب من جاهلين ومخضرمين وإسلاميين ومحدثين، كما ترجم لكثير من المغنين في الدولتين الأموية والعباسية، ...إقرأ المزيد »
الدين هو الصلاة " والسجود لله باب الفرج! "
لـ فريد الأنصاري
في الصلاة يستند العبد إلى ربه الملك العظيم، الذي بيده خزائن السماوات والأرض، وهو على كل شيء وكيل. ويشاهد أن ما من شيء في ملكوت السماوات والأرض إلا وهو مملوك له، خاضع لجلاله العظيم! فعندما يدخل العبد ف...إقرأ المزيد »
الطرائف الأدبية - ومعه عدة كتب
لـ عبد العزيز الميمني
هذا كتاب في الأدب العربي يختص بالشعر حيث جمع المصنف فيه نوادر الشعر العربي وطرائفه على قسمين: 1-القسم الجاهلي وما يشبهه وفيه: ديوان الأخوة الأودي، وديوان الشنغري وتسع قصائد نادرة أخرى. 2-القسم العباسي...إقرأ المزيد »
جامع السعادات
لـ محمد مهدي النراقي
إن الغاية من وضع النواميس والأديان، وبعثة الأنبياء هو هداية الإنسان والسمو به إلى مصاف سامية وذلك لا يكون إلا بالتخلي عن ذمائم الأخلاق ورذائلها، والتحلي بشرائف الصفات وفضلها. ومحمد مهدي التراقي يسعى ف...إقرأ المزيد »
تنزيه الأنبياء
لـ الشريف المرتضى
اختلف الناس في الأنبياء عليهم السلام، فقالت الشيعة الإمامية: لا يجوز عليهم شيء من المعاصي والذنوب، كبيراً كان أو صغيراً، لا قبل النبوة ولا بعدها، ويقولون في الأئمة مثل ذلك. وجوز أصحاب الحديث والحشوية ...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب على 384 قصة، وآلاف الروايات عن النبي صلى الله عليه وسلم وأهل بيته مع الكثير من الرسم والشعر الهادف. والقاسم المشترك لجميع موضوعاته أنها تتناول أجزاء من الأخلاق والآداب، والقصص. ويمكن ...إقرأ المزيد »
أودع الشيخ الأكبر "محي الدين ابن عربي" في كتابه هذا الذي سماه "محاضرة الأبرار ومسامرة الأخبار" ضروباً من الآداب وفنوناً من المواعظ والأمثال والحكايات النادرة والأخبار السائرة، وسير الأولين من الأنبياء...إقرأ المزيد »
كنز الأخيار في ذكر الصلاة على النبي وآله الأطهار
لـ عبد الله بن محمد بن عباس الزاهد
انزوت جميع الأذكار تحت ذكر الصلوات لأنها الأصل في الأذكار، وتشرق من فيوضاتها كل خير وبركة ورحمة، فهاذ معنى من معاني الصلاة. والله تعالى أجزل الثواب العظيم والمن الكريم لذاكر الصلاة لأمور مليئة بالرموز...إقرأ المزيد »
الهفوات النادرة
لـ أبي الحسن محمد بن هلال الصابئ
نصول ونجول ونشرق ونغرب ونأخذ العالم الإسلامي صعودًا وهبوطًا. مع هذا الكتاب ندخل قصور الخلفاء العباسيين ونستمع إلى الشعراء. نبحر في الأقاصيص والحكايات. فنجد سير المعروفين والمجهولين. والمحظوظين والمغفل...إقرأ المزيد »
عشبة تشفيني
لـ حسان جعفر
تعنى سلسلة "مكتبة الطب البديل" بتزويد القارئ بأهم المعلومات عن الأعشاب والمواد الطبيعية وخصائصها العلاجية والشفائية، بهدف خلق ثققافة صحية أصيلة. والتداوي بالأعشاب أضحى اليوم من ضروريات الحياة، لما يعا...إقرأ المزيد »