لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مقدمة في الإعاقات الجسمية والصحية
لـ جمال الخطيب
الإعاقات الجسمية والصحية أنواع شتى ومستويات متباينة من الضعف أو العجز البدني. ونادراً ما تقتصر تأثيرات هذه الإعاقات على الجوانب الجسمية، فمظاهر النمو مترابطة ومتداخلة. ولذلك فالخدمات التي ينبغي تقديمه...إقرأ المزيد »
تعديل وبناء سلوك الأطفال
لـ بطرس حافظ بطرس
يعتبر تعديل السلوك موضوعاً مهماً جداً للاطفال العاديين والأطفال ذوي القدرات الخاصة فهو محاولة يقوم بها المعلمون والأختصاصيون والأهل بهدف تغيير السلوك الظاهري الذي يصدر عن الطفل في المواقف المختلفة، وذ...إقرأ المزيد »
تدريس الأطفال ذوي صعوبات التعلم
لـ بطرس حافظ بطرس
يعاني حوالي 20% من مجموع الأطفال في العالم من أحد أشكال صعوبات التعلم، و10% من مجموع الأطفال يعانون مما يعرف بعسر القراءة الذي يعيق تقدمهم الأكاديمي ويؤدي إلى هدر طاقاتهم وإمكاناتهم وينعكس ذلك في بعض ...إقرأ المزيد »
التدخل المبكر - النماذج والإجراءات
لـ إبراهيم عبد الله الزريقات
تعتبر السنوات المبكرة الأولى من عمر الطفل من السنوات المهمة والمؤثرة في كافة المظاهرة النمائية، ويؤكد الاختصاصيون أن الخبرات المبكرة للطفل تؤثر في تطوره وتعلمه لاحقاً. وهذا بدوره يلقي الضوء على أهمية ...إقرأ المزيد »
اساليب القياس والتشخيص في التربية الخاصة
لـ فاروق الروسان
يعتبر موضوع قياس وتشخيص الاطفال غير العاديين من اهم الموضوعات في ميدان التربية الخاصة، ولذلك لعدد من المبررات اهمها ان التعرف الى هؤلاء الاطفال هو الخطوة الاولى في تشخيصهم وتحويلهم الى المكان المناسب ...إقرأ المزيد »
اقتصاديات التربية والتعليم
لـ مصطفى كافي
الحوكمة الرشيدة في الجامعات
لـ سهير إبراهيم الشوملي
تعليم التفكير وتطبيقاته العملية في المواد الدراسية
لـ يوسف محمود قطامي
ان تعليم التفكير في سياقات تعليمية أحد المتطلبات الأساسيةلإعتبار خصائص المتعلم، وجعله أكثر مناسبة مما يمكن أن يزيد من اقبال المتعلم على القدوم الى المدرسة لأنها مكان يلاقي فيه السعادة والفرح. وحتى ...إقرأ المزيد »
التربية المدنية
لـ جـلال غربول الـسـنـاد
إنَّ عالم التربية يتحرك بسرعة عالية، وهو يتطلب معلمين ومشرفين تربويين يمكنــهم رؤيـــة المـــشكلات رؤيـــة موضوعية وتحليل المواقف، واتخاذ القرارات الذكية، ومــــن هـنا فإن الدعائم التي تركز عليها فلسف...إقرأ المزيد »