لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أسماء مستعارة
لـ عبد الرحمن منيف
كتبت هذه القصص بين عامي 1969-1970 والتي كانت مرحلة تجريبية في حياة الكاتب عبد الرحمن منيف وامتحان أولي لممارسة الكتاب. حتى أن معظمها كتب قبل أي عمل روائي، في وقت كان مغرماً بقراءة القصة القصيرة.

...إقرأ المزيد »

اختلاس
لـ هاني نقشبندي
كثيراً ما كنت أشعر أن الحياة تكرّر نفسها دون إرادة منا. أتخيل الله يهبنا الفرصة لإعادة اكتشاف أنفسنا، والتخلص من خطاينا، لنصبح أكثر نقاءً وقرباً منه.

لكن ذلك لا يأتي دون الاعتراف بهذه الخطايا ال...إقرأ المزيد »

شباب الرياض
لـ طارق بن بندر العتيبي
"شباب الرياض" رواية تبدأ أحداثها في عام 1399هـ، وتستمر حتى عامنا هذا هي صرخة في وجه القبيلة، ولعنتها التي تطال فئات المجتمع، والعصبية القبلية وتلك الفروق التي تضعها هذه القبلية لتصنف طبقات المجتمع حسب...إقرأ المزيد »
حكومة الظل
لـ منذر القباني
لعل الرواية هي النوع الأدبي الأكثر ملاءمة للتعبير عن حركة التاريخ وصانعيه، لا بل إعادة صياغته وقراءته قراءة واعية. فإن فهمت الماضي فسيرشدك إلى حل ألغاز الحاضر وربما استشعار المستقبل أيضاً.

في «ح...إقرأ المزيد »

المطاوعة
لـ مبارك علي الدعيلج
"في آخر الليل وكلكم نايمين وأنا كنت متظاهراً بالنوم وطالباً وده رغم العداوة الناشئة بيننا، رأيت أبو جلنط ينهض من فراشه وهو يسرق خطواته سرقة، وتبعه بعد قليل الغطريفي فاستبد بي حب الاستطلاع وقهر خوفي وأ...إقرأ المزيد »
شعائر الجنازة
لـ جان جينيه
"إن موت جان يكشف لي عن مغزى الجنازات العظيمة التي تقيمها الدول لأبطالها. أن أسى شعب فقد الرجل الذي أسر انتباهه يجعله ينغمس في أغرب الأخيلة: أعلام ترفع حتى منتصف السواري، وخطب، وبرامج إذاعية، وشوارع تس...إقرأ المزيد »
الفردوس اليباب
لـ ليلى الجهني
وإذا رأيته واقفاً بجوارك ليلتها أردن أن أغني. أجل، كان الغناء هو كل ما تواثب إلى الذهن وذراعه تلتف حول ذراعك مثل أفعى. أردت أن أصرخ: (خالدة، لا). وقفت الكلمات خلف الشفاه وبدأ أن العالم صاخب إلى حد ألا...إقرأ المزيد »
ساحرة بورتوبيللو
لـ باولو كويلو
أثينا طفلة الميتم الغجرية التي تتناوب على جسدها أنياب البرد في رومانيا.. تتبناها أسرة لبنانية مرموقة، معروفة دبلوماسياً! تتمرد.. تتخطى الحدود الحمر بحثاً عن ماضيها. تسطو على عقول الكثيرين من مديري مصا...إقرأ المزيد »
خط الدم أو حمرة الغسق في الغرب
لـ كورماك مكارثي
"هتف (غلانتون) واندفع إلى الأمام. وتبعه أربعة رجال. ترجل المحاربون على المرتفع عند خيولهم وقاموا برفع الرجل الساقطة على الأرض. استدار (غلانتون) على السرج دون أن يرفع نظره عن الهنود وقدم بندقيته إلى أق...إقرأ المزيد »
يقول برندهام أنه ووفق استطلاع للرأي جرى مؤخراً في أوروبا، تعتبر أغلبية كبيرة من سائر الأوروبيين أن حكومة الولايات المتحدة هي أحد أخطر العناصر في السياسة العالمية، من هنا يرى بأنه لا عجب إذاً أن يرغب أ...إقرأ المزيد »