لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأمن المعلوماتي الإسرائيلي - الواقع والتحديات
لـ حسن محمد الرزو
يسعى هذا العمل إلقاء الضوء على واقع تقنية المعلومات في إسرائيل، مع محاولة تحديد أهم استراتيجيات الأمن المعلوماتي التي قد بدأت بتبنيها لتأمين متطلبات أمنها المعلوماتي إزاء التحديات التي يحتمل ظهورها عل...إقرأ المزيد »
منذ تلك اللحظة الدرامية في ساعات الصباح الأولى من 26 أيار عام 1908 عندما أفاق الجيولوجي البريطاني جورج رينولدز فجأة في خيمته نتيجة رجفة في الأرض وصوت شيء يندفع بعنف إلى الخارج، كان النفط الإيراني، دائ...إقرأ المزيد »
يروي مؤلفو هذا العمل قصة نهوض علمية نهايتها مؤلمة. إنه يحكي قصة مسار سفر الطاقة الذرية العراقية وتطورات البرنامج النووي الوطني العراقي منذ أن تم إنشاء مفاعل 14 تموز الصغير للأغراض البحثية السلمية العا...إقرأ المزيد »
مع اقتراب العراق اقتراباَ شديداً من الحرب الأهلية، لا يشك أحد في أن استراتيجية جورج دبليو بوش في العراق قد فشلت فشلاً ذريعاً، تماماً كما حاول جوين دايار أن يبرهن في كتابيه "جيوش جاهلة" و"المستقبل: متو...إقرأ المزيد »
أن نشعل شمعة خير ألف مرة من أن نعلن الظلام، وتسليط الضوء على بعض أسرار غزو العراق ونتائجه وتطورات الأوضاع فيه بعد الاحتلال، خير من أن نكون فريسة لحرب الشائعات والأكاذيب والتضليل الإعلامي في تناول قضية...إقرأ المزيد »
طموحات إيران النووية
لـ شاهرام تشوبين
ثلاث سنوات من التفتيش المكثف الذي أجرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية فشلت في حل القضايا الناجمة عما يقارب العقدين من الانتهاكات الإيرانية لالتزامات السلامة التي قطعتها إيران على نفسها، بالرغم من أن ا...إقرأ المزيد »
جواسيس جدعون التاريخ السري للموساد
لـ غوردون توماس
أنشئ الموساد في العام 1951 لتحصين دولة إسرائيل، فكان مسؤولاً عن أكثر عمليات الجاسوسية ومكافحة الجاسوسية، والاغتيالات جرأة ووقاحة. وجاء هذا الكتاب نتيجة مقابلات مغلقة مع عملاء من الموساد، ومخبرين، وجوا...إقرأ المزيد »
لقد صُدم المجتمع العالمي بالصور الفوتوغرافية للطاقم العسكري الأمريكي وهو يرسم ابتسامته العريضة فوق السجناء العرب والمسلمين. إن قيام الولايات المتحدة بالتعذيب المنهجي للسجناء في السجون التي يديرها قادت...إقرأ المزيد »
تحدق بالشرق الأوسط الكبير سلسلة من الأزمات -منطقة خطر داهم تمتد من باكستان وأفغانستان، وتمر عبر إيران والعراق، وسوريا ولبنان وصولاً إلى منطقة الصراع-الإسرائيلي- الفلسطيني. وتتراوح المسائل المطروحة بين...إقرأ المزيد »
السياسة الخارجية الأميركية في الشرق الأوسط
لـ جانيس ج.تيري
تتفق الشركات والجماعات ذات الاهتمامات الخاصة ملايين الدولارات سنوياً في محاولة للتأثير في سياسة الحكومة الأميركية. وتعمل هذه "اللوبيات" وراء الكواليس محاولة إقناع السياسيين لتمثيلها وشرح مصالحها. وتتس...إقرأ المزيد »