لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سياسة في الجنة
لـ عبد الجبار عدوان
رواية فلسفية سياسية قائمة على معطيات دينية وحقائق تاريخية، مسرحها الجنة بنعيمها، وأبطالها بالعشرات من الإناث والذكور والأشهر عبر التاريخ، بعضهم من سكان طبقات الجنة، وقلة من الضيوف الذين استجلبوا من جن...إقرأ المزيد »
الحملات الصليبية من كليرمونت إلى أورشليم
لـ ستيفن رانسيمان
يعد هذا الكتاب من أهم الكتب التي تصف فترة الحملات الصليبية وفيه تتمثل قدرة الإنسان على إضفاء "نبض الحياة" على السرد التاريخي الذي يحيل الصفحات المكتوبة إلى واقع يكاد يكون معاشاً بما فيهمن تفصيل بين ات...إقرأ المزيد »
سيرة الأميرة ذات الهمة
"قال الراوي: ونظرت الأميرة ذات الهمة هي وأصحابها ما نزل بهم من البلاد فقال اللملمان للأميرة ذات الهمة وأصحابها ما هذه الفترة اعلموا أن ما بقينا ننجو إلا أن يأتينا فرج من عند الله عز وجل وإلا بقوائم سي...إقرأ المزيد »
حكايات من بغداد القديمة - أنا وجدتي
لـ خالد القشطيني
"طرق سعد باب البيت بأناة من المطرقة البرنجية القديمة، كرر الطرق بصوت أعلى وعزيمة أقوى. أسرعت لأجيب عليه وكنت في طريقي إلى المدرسة الثانوية حيث تعينت مدرساً فيها. لم تصدق حسنة عينيها وقد رأتني قد كبرت ...إقرأ المزيد »
المنامات الأيوبية-أو أخبار الأنام بأخبار المنام-كتاب يضم أربعين قصة من قصص المغامرات التي خاضها أبو أيوب الهندي في منامه ورواها عند صديقه الملازم له دائماً علقمة بن مرّة الشيباني.

وهي قصص تترسم ...إقرأ المزيد »

مذكرات طالب بعثة
لـ لويس عوض
"مذكرات طالب بعثة" عمل فنى رفيع المستوى للدكتور لويس عوض احد رواد النهضة وحركة التنوير الحديثة.. تميز بمنهجه الفكرى، فشق دربا متميزا، أيده فيه الكثيرون وعارضه كثيرون، ولكن الجميع اتفقوا على انه ظاهرة ...إقرأ المزيد »
آلام فرتر
لـ غوته
يحتوي هذا الكتاب على الترجمة العربية لرواية "آلام فرتر" للكاتب الألماني "غوته" حاول المترجم من خلالها تقديم نص تربوي من خلال البعد الإنساني العميق الذي تمتع به فرتر والتجارب والأحداث التي مر بها والتي...إقرأ المزيد »
صورتان متضادتان عند أهل السنة والشيعة الإمامية
لـ أبي الحسن علي الحسني الندوي
يوضح هذا الكتاب بطريقة هادئة وعلمية مخلصة بعيدة كل البعد عن التعصب الذهبي أثر النبي صلى الله عليه وسلم الذي تركه وربى عليه الجيل المبارك ، جيل الصحابة رضي الله عنهم ، وما هو سبب النظرة السلبية المختلف...إقرأ المزيد »
أوراق العمر "سنوات التكوين"
لـ لويس عوض
فنحن إذن عشرة، أنا منهم "وسطة العقد" كما كان ابن الرومي يحب أن يقول: هناك ثلاثة ماتوا أطفالاً، واثنان ناقصان في قواهم العقلية: شاكر (الثاني)، الذي مات نحو 1935 في نحو السابعة والعشرين من عمره في شبه ج...إقرأ المزيد »
مذكرات قرية
لـ عصمت سيف الدولة
هذه مذكرات قرية أرويها، لا أضيف إليها واقعة ولا أخفيها. منها ما رواه المؤرخون ومنها ما تحدث به المعاصرون، وكنت على أكثرها شهيدا فحفظته الذاكرة. والذاكرة -يا سادة يا كرام- كالبئر الغائرة أكثر ما يبقى ف...إقرأ المزيد »