لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مقامات القلب
لـ الفيض الكاشاني
إن شرف الإنسان وفضيلته التي فاق بها جملة من أصناف الخلق هو باستعداده لمعرفة الله سبحانه، التي هي في الدنيا كماله وجماله وفخره، وفي الآخرة عدّته وذخره. وإنما استعد الإنسان لهذه المعرفة بما وهبه الله تع...إقرأ المزيد »
الرجوع إلى الله
لـ الفيض الكاشاني
ويحك يا نفس تعرضين عن الآخرة وهي مقبلة عليك، وتقبلين على الدنيا وهي معرضة عنك، فاحذري يا مسكينة يوماً آلى الله تعالى فيه على نفسه أن لا يترك فيه عبداً أمره في الدنيا ونهاه حتى يساله عن عمله دقيقه وجلي...إقرأ المزيد »
آداب السالكين في معرفة أسرار عبادات العارفين
لـ الفيض الكاشاني
إن روح السعادة وبهجتها، وروح العبادة وبهجتها، وموجب تلقيها بأيدي القبول والإحسان، ومضاعفة الثواب بها في دار الجنان، والتسبب بها إلى ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر، والانتساب بها إلى ...إقرأ المزيد »
3000 حكمة للرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم
لـ محسن عقيل
وها أنا أقدم للقراء الكرام، صحائف غراء، لما فيها من الآثار النبوية، والكلمات المحمدية التي عليها مسحة من نور النبوة، وعبقة من أرج الرسالة، اكتنزتها الأيام، وادخرها الزمان إلى أن من الله علينا فتشرفنا ...إقرأ المزيد »
المكيال فيما يضاعف ثواب الأعمال
لـ محمد باقر الناصري
الحياة هي المضمار الذي يتسابق فيه المؤمنون لحجز المقاعد العليا، وهي الفرصة الذهبية التي من خلالها يستطيع المؤمن أن يتملك مساحات واسعة من الجنة، ويرتقى درجاتها العليا، وكلما كانت الحياة أطول كلما كانت ...إقرأ المزيد »
أحوال السالكين
لـ الفيض الكاشاني
يقول العلاّمة الفيض الكاشاني: إن الإيمان نصفان؛ نصف صبر ونصف شكر، وهما أيضاً وصفان من أوصاف الله تعالى واسمان من أسمائه الحسنى، إذ سمى تعالى نفسه صبوراً شكوراً. من هنا دأب الكاتب إلى تبيان حقيقة الصبر...إقرأ المزيد »
إن اللسان من نعم الله العظيمة ولطائف صنعه الغريبة. فإنه صغير جرمه، عظيم طاعته، إذ لا يستبين الكفر والإيمان إلا بشهادة اللسان. ثم إنه ما من متخيل أو معلوم مظنون أو موهوم إلا واللسان يتناوله أو يتعرض له...إقرأ المزيد »
كنوز الحكمة
لـ عبد الله الموسوي
عن الإمام زين العابدين عليه السلام: ...فحق أمك أن تعلم أنك حملتك حيث لا يحمل أحد أحدا، وأطعمتك من ثمرة قلبها ما لا يطعم أحد أحدا، وأنها وقتك بسمعها وبصرها، ويدها ورجلها، وشعرها وبشرها. وجميع جوارحها، ...إقرأ المزيد »
البرنامج العبادي الميسر
لـ عبد الله الهاشمي
"البرنامج العبادي الميسر" كتاب يهدف إلى تقديم برنامج عبادي متكامل للمسلم يوضح الأعمال التعبدية خلال اليوم والشهر والسنة والمناسبات الدينية. وقد جاء ذلك مرتباً على مدى فصول الكتاب السبعة. ضمّ الفصل الأ...إقرأ المزيد »
ثواب الأعمال وعقابها
لـ علي محمد علي دخيل
وسع الله سبحانه وتعالى على ابن آدم بالمكرمات، فجعل في كل عمل يعمله من عبادات ومعاملات واجتماعيات والتي حضّ الشرع عليها، فجعل الله سبحانه وتعالى في كل عمل مشروع يعمله ابن آدم قولاً أو فعلاً ثواباً. وكم...إقرأ المزيد »