لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذي هي الأغلال
لـ عبد الله القصيمي
من الجائز أن أكون قد أخطأت أو بالغت في بعض المواضع, ولكن أمرين يجب ألا يقع عندهما خلاف ولايسوء فيهما فهم؛ أحدهما أني كنت مخلصًا في جميع ما كتبت, وأني ما أردت إلا خدمة الحق وخدمة أمتنا العزيزة. وليكن ه...إقرأ المزيد »
أيها العقل من رآك
لـ عبد الله القصيمي
فرق كبير بين أن يتلوث الإنسان وبين أن يكفر إذ يقف عبد الله القصيمي موقفاً واضحاً من هذه المسألة التي قد تثقل على الكثيرين وتشق عليهم. وهو إذ يخشى أن يبالغ العربي في إيمانه لا يخشى أن يكفر، فإن كان الت...إقرأ المزيد »
العرب ظاهرة صوتية
لـ عبد الله القصيمي
في لهجة تحذيرية، ومن خلال أسلوب نقدي صارخ يتقدم عبد الله القصيمي من الأمة العربية بخطاب يجذرها فيه من منهاجها الفكري وسلوكها الحياتي الذي يجعلها تابعة دائماً لا متبوعة، فهي تنام على أمجادها وتراثها، م...إقرأ المزيد »
يا كل العالم لماذا أتيت؟
لـ عبد الله القصيمي
"نعم، يا كلّ العالم من أين جئت ولماذا جئت وجئت كما جئت بالصيغ التي بها جئت دون كل الصيغ الأخرى؟ هل الصيغ التي بها جئت دون كل الصيغ الأخرى؟ هل الصيغ التي بها جئت هي أجمل أو أذكى أو أقوى أو أكرم أو أنظف...إقرأ المزيد »
هذا الكون ما ضميره
لـ عبد الله القصيمي
يقول القصيمي في هذا الكتاب: "والتناقض ليس نقصاً أو خطأً أو ضعفاً، إنه حركة حياة وكينونة، ورؤية عقلية متجددة مستجيبة ببسالة، إنه كالانتقال من الأمس إلى اليوم، ومن اليوم إلى الغد، ومن مرحلة في العمر إلى...إقرأ المزيد »
يكذبون كي يروا الإله جميلاً
لـ عبد الله القصيمي
يقول القصيمي: "إنه ليس فينا من يريد أو يتقبل بلا اضطرار أو إلزام أن يرمي نفسه أو يراه الآخرون خارجاً في أهوائه، أو في مواقفه ونياته، على عقائده أو على نظرياته، أو على مذهبه ودعاواه. لهذا فإننا إذا لم ...إقرأ المزيد »
عاشق لعار التاريخ
لـ عبد الله القصيمي
هناك الكثير مما يقال عن الثورة والحرب والسلاح والتاريخ واللغة، فعينا عبد الله القصيمي ليستا حجراً. يتفجر الألم المتوضع من تراكمات المرئيات نقداً.. بل قل هو فلسفة نقدية تضحي للأشياء معاني تتداعى متصارع...إقرأ المزيد »
أيها العار إن المجد لك
لـ عبد الله القصيمي
عبد الله القصيمي من خلال جملة هذه المقالات أو النصوص أو المقاطع الكلامية، يصرخ ويحتج ويقول كل ما يعتلج في صدره في جميع حالاته حتى في حالة الجنون الفكري في محاولة لسيتمع إلى صوت ذاته وليسمعه ليعرفه من ...إقرأ المزيد »
الإنسان يعصي لهذا يصنع الحضارات
لـ عبد الله القصيمي
"ما هو الأفضل أو الأنفع للكائن أو للإنسان: أن يكون حراً أم أن يكون فاقداً للحرية، أنه لا يوجد فاقد للحرية ويبدو كأعظم مالك لكل الحرية مثل الإنسان. إن حريته في أن يكون ويحيا ويبدع ويحارب ويسالم ويصنع ا...إقرأ المزيد »
لئلا يعود هارون الرشيد
لـ عبد الله القصيمي
"عبد الله بن علي القصيبي" (1903-1995) أول رجل دين وهابي من الرعيل الأول، نزع ثوبه الديني، بعد ممارسة طويلة في خدمة الدعوة الوهابية، وألّف خلالها العديد من الكتب دفاعاً عن الحركة السلفية والنظام السعود...إقرأ المزيد »