لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب المخطوطات العربية لكتبة النصرانية
لـ لويس شيخو
دوّن الأب لويس شيخو في هذا الكتاب ما عثر عليه من أسماء المخطوطات المسيحية الموجودة في المكتبات الأوروبية العمومية، وخزائن الكتب الشرقية في أنحاء مصر وسورية وما بين النهرين ولا سيما في أديرة الرهبان وك...إقرأ المزيد »
قاموس النقد الأدبي
لـ جويل طـامين
يهدف هذا القاموس إلى تحديد المصطلحات التي قد يواجهها طلّب الآداب في مُصنّفات النقد، أو التي يجابهها المتعلّم في تحليل النّص. ينتمي بعضها إلى مفردات اللّسانيات والبلاغة، والبعض الآخر إلى مفردات النقد ا...إقرأ المزيد »
القارئ الأخير
لـ ريكاردو بيجليا
القارئ، مثل مَنْ يفكّ الشفرة، مثل المترجم، كان، في أحيان كثيرة، محض استعارة وأليجورية للمثقّف. فصورة مَنْ يقرأ تمثّل جزءًا من بنية صورة المثقّف بالمعنى الحديث. ليس كأديب فحسب، إنما كشخص يواجه العالم ف...إقرأ المزيد »
في إحدى المرات كان هناك رجل اسمه جاك جلبرت، لكنه لم يكن قريباً لي، لسوء حظي.‏ ‎

‎ كان جاك جلبرت شاعراً عظيماً، وإذا كنتم لم تسمعوا به أبداً، فلا تقلقوا من الأمر، فهذا ليس خطأكم، فهو لم ‏يهمه على ا...إقرأ المزيد »

فالتر بنيامين - تراكيب نقدية
لـ غريم غيلوتش
عرفت مؤلفات فالتر بنيامين (1892- 1940) شهرة واسعة، فقد كانت من بين أكثر الكتابات إبداعاً وتحدياً في مجال الفكر النقدي في القرن العشرين، حتى أمست من القراءات الضرورية للباحثين والطلاب في مروحة واسعة من...إقرأ المزيد »
فهرس المخطوطات الطبية العربية
لـ فريد سامي حداد
وضعتُ أول فهرس لمخطوطات والدي صيف 1938 في مصيف عاليه، اقتصر هذا الفهرس الأول على اسم الكتاب واسم المؤلف وتاريخ النسخ والناسخ وعدد الأوراق ومساحتها وعدد الأسطر ومساحتها والخط والمداد وأول المخطوط وآخره...إقرأ المزيد »
تعتبر مكتبة الأسكوريال مقصداً لكثير من الباحثين وتحتوي على ثروة من الكتب المطبوعة والمخطوطة وتبلغ مخطوطاتها نحو عشر آلاف بلغات متعددة وبالعربية منها حوالي ألفين. وهو أكبر عدد منها تضمنه المكتبة في إسب...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب على فهرس النوادر المخطوطات المتواجدة في المكتبة الوطنية الجزائرية والمكتبة الوطنية التونسية، وقد اتبع في أعدادها منهجاً يسمح للباحث بالتوصل إلى ما يريده من المعلومات حول هذه المخطوطات...إقرأ المزيد »
يعالج الفهرس الذي بين أيدينا المخطوطات الموجودة في مراكز أبرشيات سورية وفي المناطق والكنائس التابعة لها: حمص وحماه واللاذقية. وبشكل عام تشهد هذه المخطوطات لعمل هذه المؤسسات الدينية خلال فترة يصعب فيها...إقرأ المزيد »