لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قل بين الرحالين الأقدمين من أبناء الغرب، من جاب أصقاع الأرض بنطاق واسع، كالذي فعله تافرنييه في رحلاته الست التي زار فيها أغلب الأقطار الأوروبية، وشاهد أيضاً بلاد الشرقين الأدنى والأوسط، بل بلغ به المط...إقرأ المزيد »
عنى المستر ريج، المقيم البريطاني في العراق بتاريخ وثقافة الشرق. وقد سجل في مذكراته تفاصيل مذهلة ومدهشة عن رحلاته في البلاد الشرقية. وقد كانت له جولة في منطقة كردستان وبغداد وإيران، سجل تفاصيلها في هذه...إقرأ المزيد »
رحلات ماركوبولو
من أعماق الغابات والصحراوات والجبال والوديان.. من وسط الشعوب وأعيادهم وعاداتهم.. من فوق لغات عديدة وثقافات مختلفة دائما تأتينا كتب أدب الرحلات، فهى دائما كتب تجوب العالم شرقه وغربه.. تجتمع حبات در ثقا...إقرأ المزيد »
تمثّل هذه الموسوعة عملاً ببيليوغرافياً حافلاً تؤكد على أن للأكراد تاريخاً حافلاً، وفكراً رشيقاً، وقلماً مبدعاً، وشخصيات يجهل الكثيرون أصلهم الكردي. يضع خسرو الجاف، الأديب والروائي والرسام الكردي، ومن ...إقرأ المزيد »
تاريخ المسلمين فى افريقيا ومشكلاتهم
لـ كامل محمد الصاوى
علي صفحات هذا الكتاب سوف نطوف في رحلة شائقة عبر تاريخ المسلمين في القارة الافريقية وكيف دخل الاسلام الي مختلف شعوب القارة بسرعة الضوء لنشر حضارته وتعاليمه السمحة التي غزت القلوب والعقول الي ابعد مدي و...إقرأ المزيد »
القضية الكردية في العراق، البعث والأكراد
لـ منذر الموصلي
يتناول الكتاب الأحداث الكردية في جميع هذه العهود السياسية المتتابعة، وكيف تعاملت مع الأكراد وكيف تعامل الأكراد معها، ويتوقف طويلاً مع "اتفاقية آذار للحكم الذاتي" وبرامجها وإنجازاتها، وكيف ولماذا تعرضت...إقرأ المزيد »
على طريق الهجرة
لـ عاتق بن غيث البلادي
يحوي وصفاً للمعالم والقرى والمدن المشاهدة حالياً في الطريق التي سلكها الرسول صلى الله عليه وسلم في هجرته من مكة إلى المدينة. وقد قطع المؤلف هذه الطريق وزار المعالم وكتب عنها وعن ساكنيها بلغة المؤرخ ال...إقرأ المزيد »
قام الكثير من الباحثين والمختصين الأوروبيين برحلات عديدة إلى مناطق الشرق العربي، باعتبارها مفاتيح كنوز كبيرة معدنية وغذائية وبشرية واقتصادية وأسواق رائجة لبضائعهم، ومن أقدم تلك الرحلات العلمية الأوروب...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب مرحلة انتقال الأمة الإسلامية من مرحلة التحالف القبلي، إلى مرحلة الدولة العقائدية، ويلقي الضوء على ما حدث بعد عهد النبي (ص) من ردّة أدّت إلى حروب أهلية، وما تلاها من توحيد جزيرة العرب...إقرأ المزيد »