لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كنز الأخيار في ذكر الصلاة على النبي وآله الأطهار
لـ عبد الله بن محمد بن عباس الزاهد
انزوت جميع الأذكار تحت ذكر الصلوات لأنها الأصل في الأذكار، وتشرق من فيوضاتها كل خير وبركة ورحمة، فهاذ معنى من معاني الصلاة. والله تعالى أجزل الثواب العظيم والمن الكريم لذاكر الصلاة لأمور مليئة بالرموز...إقرأ المزيد »
من يومنا هذا يتعاظم الإحساس بالحاجة إلى التحاق بالخصائص الروحية الخيّرة وتقوية العلائق بالله العظيم، وليصفو جوّ الإنسانية من النكبات والكدورات، وتتحول بذلك الوسائل المادية التي أصبحت ويلات على البشري...إقرأ المزيد »
كتاب الأغاني
لـ أبي فرج الأصفهاني
إن كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني يعد بحق من أمهات كتب الأدب العربي؛ فقد ترجم صاحبه لأكثر شعراء العرب من جاهلين ومخضرمين وإسلاميين ومحدثين، كما ترجم لكثير من المغنين في الدولتين الأموية والعباسية، ...إقرأ المزيد »
كنوز الحكمة
لـ عبد الله الهاشمي
سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم: أي عرى الإسلام أوثق؟ فقالوا: الله ورسوله أعلم، وقال بعضهم: الصلاة، وقال بعضهم: الزكاة، وقال بعضهم: الصيام، وقال بعضهم: الحج والعمرة، وقال بعضهم: الجهاد، فقال رسول الل...إقرأ المزيد »
ليس في العبادات عبادة تقرب الإنسان إلى الله تعالى أكثر من الدعاء، فالدعاء من أهم الأبواب والقنوات الموصلة إلى الله عز وجل. هناك مصاديق كثيرة للدعاء والارتباط مع الله منها: التوبة والاستغفار، والخوف وا...إقرأ المزيد »
يقول الله تعالى في كتابه العزيز "وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعاني فليستجيبوا لي وليؤمنوا لعلهم يرشدون" وعن الرسول صلى الله عليه وسلم "افزعوا إلى الله في ملماتكم وتضرعوا إليه واد...إقرأ المزيد »
البرنامج العبادي الميسر
لـ عبد الله الهاشمي
"البرنامج العبادي الميسر" كتاب يهدف إلى تقديم برنامج عبادي متكامل للمسلم يوضح الأعمال التعبدية خلال اليوم والشهر والسنة والمناسبات الدينية. وقد جاء ذلك مرتباً على مدى فصول الكتاب السبعة. ضمّ الفصل الأ...إقرأ المزيد »
ثواب الأعمال وعقابها
لـ علي محمد علي دخيل
وسع الله سبحانه وتعالى على ابن آدم بالمكرمات، فجعل في كل عمل يعمله من عبادات ومعاملات واجتماعيات والتي حضّ الشرع عليها، فجعل الله سبحانه وتعالى في كل عمل مشروع يعمله ابن آدم قولاً أو فعلاً ثواباً. وكم...إقرأ المزيد »
تشنيف الآذان بسماع الزائد على الستة عند ابن حبان
لـ عبد السلام بن محمد بن عمر علوش
عمد المؤلف إلى كتاب الهيثمي موارد الظمآن إلى زوائد ابن حبان الذي أخرج فيه ما هو على الصحيحين زائد، فكان أن تمم المؤلف جمع أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم والتي أغفل الهيثمي عن جمعها، كما جهد على توضي...إقرأ المزيد »
تجارب وعبر
لـ علي محمد علي دخيل
شذرات وعبر سطرها المؤلف لتأتلف فيما بينها وتشكل شذرات ذهبية، وتغدو روائع نضرة، تشدّ المسلم إلى التقوى، وتأخذ بيده إلى سبيل النجاة، وتضحي نبراسه في الدنيا وزاده للآخرة....إقرأ المزيد »