لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الصوتيات العربية
لـ منصور بن محمد الغامدي
الصوتيات من العلوم التي قفزت كماًَ ونوعاً في هذا القرن، ولا تزال المكتبة العربية مفتقرة إليها سواء المترجم منها أو المؤلَّف. لذا فإن الكتاب الذي بين أيدينا يمثل لبنة في الصوتيات العربية. وهو عبارة عن ...إقرأ المزيد »
دراسة لغوية لسانية تطلع المهتمين بهذا العلم على ماتوصل إليه علماؤنا القدماء في هذا المجال فدرس اللغة بين السليقة والتعقيد ووضح معنى السليقة وذكر ما كان بعد السليقة وعرف السجية وعودة السليقة وغير ذلك....إقرأ المزيد »
دراسة البنية الصرفية في ضوء اللسانيات الوصفية
لـ عبد المقصود محمد عبد المقصود
هذه دراسة موضوعها الصرف العربي والدرس الحديث؛ وهي دراسة للصرف العربي-أو بالأحرى لعدد من قضاياه-في ضوء أحد مناهج الدرس اللغويّ الحديث. وهذه الدراسة خلاصة بحثين أعدهما الباحث عام 2000م أحدهما يحمل عنوان...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب دراسة مقارنة بين جهود العرب الصوتية والنظريات الصوتية الحديثة، حيث يكشف المؤلف فيه سبق علماء العربية وخاصة الخليل بن أحمد الفراهيدي وابن جني وسيبويه وريادتهم في مجال الدراسات الصوتية...إقرأ المزيد »
تطور أصوات العلة والهمزة فى ضوء الإبدال
لـ محمود عكاشة
هذا الكتاب هو بحث مختصر فى فرع من فروع التطور اللغوى، وجاء اختيار التطور الصوتى، لأنه المرحلة الأولى فى تطور الأبنية.
لقد تعلق التطور فى أذهان الباحثين بالأبنية والجمل. لكثرة المؤلفات التى تناو...إقرأ المزيد »
علم اللغة
لـ علي عبد الواحد
لمحات من تاريخ العمارة والحركات المعمارية وروادها
لـ شيرين إحسان شيرزاد
من المفيد أن يجري تعريف للطالب المستجد في الدراسات المعمارية على تأريخ العمارة ونشوء الحركات المعمارية وتطورها. ولهذا الغرض فقد هيّأ هذا الموجز المصور لتأريخ العمارة، حيث اشتمل في فصله الأول على نبذة ...إقرأ المزيد »
إن الإجماع يكاد ينعقد فيما عرفناه من آراء الباحثين أنّ فكرة جامعة الدول العربية قد جاءت بدفع من بريطانياً، على أساس أنها وجدت أن من مصلحتها أن تسعى لكسب ودّ الدول العربية عن طريق مساعدته جزئياً في تكو...إقرأ المزيد »
يهود اليمن - دراسة سياسية واقتصادية واجتماعية
لـ كاميليا أبو جبل
لقد تناولت عدة أبحاث ودراسات أوضاع اليهود العرب وظروف تهجيرهم إلى فلسطين، قبل قيام إسرائيل وبعدها، وهذا الكتاب يتصدى لجزء محدد من هذه المهمة بالتركيز على يهود اليمن، وجاء ذلك ضمن بحث حاوله المؤلفة في ...إقرأ المزيد »