لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الميتافيزيقا عند الفلاسفة المعاصرين
لـ محمود رجب
الميتافيزيقا هذا العلم الذى أختلف فى تعريفة الجميع .. هذا العلم ذو الطابع الخاص فتجده مرة على رأس العلوم وأخرى منبوذاً .. عن هذا البحر الواسع يتحدث المؤلف فى هذا الكتاب الباحث عن الحقيقة وقد قرر أنه ب...إقرأ المزيد »
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
لقد رسم يوسف كرم في هذا الكتاب الخطوط العامة لتطور الفكر الفلسفي في العصور الوسطة، ابتداءً من القرن الرابع الميلادي، مع القديس أوغسطين، إلى القرن الرابع عشر مع وليام أوكام، وهو آخر شخصية فلسفية بارزة ...إقرأ المزيد »
يقدّم هذا السِفر مدخلاً مفيداً، بل وضرورياً للولوج إلى عالم الأكويني القدّيس والفيلسوف واللاهوتي والمتصوّف، فبعد تعريف مسهب بأبرز مؤلّفاته وظروف كتابتها وزمنها يترجم عدداً من نصوصه.

في الفلسفة و...إقرأ المزيد »

القيم في الواقعية الجديدة
لـ أحمد عبد الحليم عطية
ظهرت الواقعية الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1910 كفلسفة مناهضة للمثالية السائدة، التي كان يدافع عنها جوزياً روس، ومتجاوزة للبراجماتية لدى أحد أهم فرسانها وليم جميس. مقتدية بنهج العلماء في ...إقرأ المزيد »
الميمياء ؛ نظرية تطورية في تفسير الثقافة
لـ منى احمد عبود
يتناول هذا الكتاب موضوع طروحات، النظرية المعروفة باسم الميمياء التي تهدف إلى تفسير الظواهر الثقافية بواسطة آليات التطور. ظهرت هذه النظرية واتسعت إثر نشر عالم البيولوحيا ريتشارد داوكينز كتاب "الجينة ال...إقرأ المزيد »
مستقبل الطبيعة الإنسانية نحو نسالة ليبرالية
لـ يورغين هبرماس
في الوقت الذي تبدو فيه التأثيرات التاريخية من موروثات ثقافية ومن سيروات تعليمية وثقافية كما أظهر غادمير ذلك قد أخذت مجالها في الإعلام أسئلة وأجوبة، بدأت البرامج الجينية عند حديثي الولادة تطرح أسئلة لا...إقرأ المزيد »
نقد ارسطو للفلسفة الطبيعية قبل سقراط
لـ عبد الجليل كاظم الوالي
عنوان هذا الكتاب (نقد أرسطو للفلسفة الطبيعية قبل سقراط) يعني التركيز على العملية النقدية التي يبرز من خلالها الجانب الطبيعي في فلسفة السابقين، وقد فرضت طبيعة هذا العنوان على المؤلف التطرق إلى آراء أرس...إقرأ المزيد »
الأسس الفلسفية للفكر النسوي الغربي
لـ خديجة العزيزي
إن الهدف الرئيسي لهذا الكتاب هو الكشف عن الأسس الفلسفية للفكر النسوي الغربي، وبما أن تحقيق هذا الهدف يتطلب التعرف "بأبرز الحركات التي تمثل المذهب النسوي"، والتعرف "بأبرز الشخصيات التي ساهمت فيه"، و"با...إقرأ المزيد »
الكتاب المعتبر في الحكمة الإلهية
لـ أبو البركات هبة الله بن علي بن ملكا البغدادي
هذا كتاب صنفه مؤلفه في العلوم الحكمية الوجودية الطبيعية والإلهية، وضمنه ما عرفه واعتبره وحقق النظر فيه، وهدفه إجابة كبيرة تلامذته وقديمهم الذي هو كاتبه ومستمليه، والذي تصفح تعاليمه وراجع في علومه حتى ...إقرأ المزيد »