لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مهزلة العقل البشري
لـ علي الوردي
كتب الدكتور علي الوردي هذا الكتاب فصولاً متفرقة في أوقات شتى وذلك بعد صدور كتابه "وعّاظ السلاطين" وهذه الفصول ليست في موضوع واحد، وقد أؤلف بينها أنها كتبت تحت تأثير الضجة التي قامت حول كتابه المذكور، ...إقرأ المزيد »
تطور الفكر التربوي الإباضي في الشمال الإفريقي
لـ عبد الرحمن عثمان حجازي
استطاع الفكر التربوي الإباضي الحفاظ على وجوده وإبراز شخصيته الإسلامية الإباضية خلال أربعة عشر قرناً في الشمال الأفريقي. ويرى الباحث عبد الرحمن عثمان حجازي بأن هذا الفكر التربوي استطاع الحفاظ على شخصية...إقرأ المزيد »
الإسلام وتاريخه من وجهة نظر إباضية
لـ ابن سلام الأباضي
الأصول البشرية ؛ تاريخ موجز
لـ أنطوان بالزو
لا يمرّ عام واحد دون اكتشاف: لوسي ليست أقدم أسلافنا، فروع جديدة من البشر في آسيا، أجزاء موروثة من الإنسان البدائي في حمضنا النووي...
لكن لا تزال هناك قطع مفقودة في أحجية أصولنا. ولا يزال يتعين ...إقرأ المزيد »
مختصر الآثار
لـ أبي حنيفة النعمان بن محمد التميمي المغربي
جاء في مقدمة الكتاب : " قال القاضي النعمان بن محمد : كنت قد جمعت من قول مواليّ الأئمة الطاهرين من أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم كتباً في علم أهل الفتيا ، صنّفتها وبوّبتها وجزّأتها وألّفتها ، وح...إقرأ المزيد »
على مدى سبعة وأربعين عاماً، يجري د. محمد شحرور دراسة لنص التنزيل الحكيم، لكنه لم يعلن إنتهاءه بعد من هذا الدرس المتواصل، وهو هنا ينطلق من ثلاث مشكلات، الترادف، والقياس، والإتصال بالماضي، يرى أنها تواج...إقرأ المزيد »
أخبار أبي نواس
لـ ابن منظور
هذه صفحات مطوية من حياة أبي نوّاس الحسن بن هاني، وآثار أنف من قصائده وأشعاره، وأخبار طريفة لعصبته الخليعة، وصحبته الماجنة الظريفة، عنى بها عالم العربية الجليل محمد بن مكرم المعروف بابن منظور الأنصاري ...إقرأ المزيد »
الدولة والمجتمع ؛ هلاك القرى وازدهار المدن
لـ محمد شحرور
يستعرض هذا الكتاب بالدراسة والتحليل قانون سير التاريخ للدول والمجتمعات كما ورد في التنزيل الحكيم، وكذلك مسيرة تطور المجتمعات الإنسانية من عصر الأمومة إلى الأبوة وصولاً إلى عصر المساواة والتعددية. ويشر...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب الموسوم (الخلافة العباسية... عصر القوة والازدهار) مقدمة وأحد عشر فصلاً وخاتمة، يعالج الفصل الأول الدعوة العباسية من حيث طبيعتها وأبعادها أما الفصل الثاني فيتطرق إلى ظروف إعلان الخلافة و...إقرأ المزيد »