لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إن الهدف من تحقيق هذه المراسلات بين القونوي، الصوفي والمحدث المعروف وبين نصير الدين الطوسي العالم الشيعي والحكيم الرياضي الفكلي المشهور الذي كان وزيرا عند المغول هو التعريف بنص متكامل لهذه المراسلات ف...إقرأ المزيد »
مخطوط نادر من رسائل ابن عربى
لـ محيى الدين بن عربى
هذا الكتاب يتضمن مجموعة من الرسائل الهامة من مؤلفات الصوفي الكبير، والعارف بالله، الشيخ الأكبر، سيدي محيي الدين بن عربي وهذه الرسائل تمثل مرحلة أخيرة وهامة جدًا في كتاباته يشهد بذلك روح النصوص الموجود...إقرأ المزيد »
مؤلفات ابن عربي تاريخها وتصنيفها
لـ عثمان يحيى
"ابن عربي" هو مقعد علوم الروح والقلب في الإسلام ومنظرها، وهو الشارع الأكبر للتصرف الإسلامي، ثم هو الناطق الرسمي باسم الميتافيزيقا في الإسلام! وإن جانباً من هذه الجوانب المتعددة لكفيل بأن يشد انتباه ال...إقرأ المزيد »
شرح فصوص الحكم لابن عربي - لونان
لـ مصطفى بالي زاده الحنفي
يضمّ هذا الكتاب شرح لفصوص الحكم لابن عربي وهو في الفلسفة الإلهية الممتزجة بالنصوص، لا في التصوف البحت. قسّم ابن عربي كتابه إلى سبع وعشرين فصاً وكل فصّ منها يستند إلى طائفة من الآيات القرآنية والأحاديث...إقرأ المزيد »
قاب قوسين وملتقى الناموسين في معرفه سيد الكونين" صلى الله عليه سلم"
لـ عبد الكريم بن ابراهيم الجيلى القادرى
هذا الكتاب عن سيد الخلق أجمعين.. سيد ولد آدم وخير الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام في محاولة لمعرفة جزء ولو يسير من قدرة الذى لا يعلمه إلا خالقه. فيتحدث فى تنزل روحه وعظم شأنه وكمال خلقته واعتداله...إقرأ المزيد »
شرح الأسماء الحسنى
لـ صدر الدين القونوي
في هذا الكتاب شرح لأسماء الله الحسنى على الطريقة العرفانية للشيخ الكبير صدر الدين القونوي، أعد الكتاب الشيخ قاسم الطهراني، بدأه بترجمة عن حياة القونوي من حيث النشأة في أسرته، وعن أساتذته وأقرانه، وجمل...إقرأ المزيد »
رسائل ابن عربي ج6
لـ محيي الدين ابن عربي
كان اختيار هذه الرسائل دون غيرها من النصوص التي أتيح العثور عليها ودراستها، اختياراً مستنداً إلى دوافع عديدة أهمها: إن الموضوعات التي يتناولها ابن عربي في هذه الرسائل تمثل امتداداً حقيقياً لمشروعه الو...إقرأ المزيد »
رسائل في وحدة الوجود
لـ إبراهيم بن حسن السهرزورى
في رحاب حب الله ووجوده..في علوم الصوفية وعلمائها المتصوفين.. هذه ستة رسائل منها الصغير ومنها الكبير حققها وقدمها فى هذا الكتاب ( سعيد عبد الفتاح) لتوضيح الفارق بين الوجود في الفلسفة وفى التصوفية. فكان...إقرأ المزيد »
أجوبة ابن عربي على أسئلة الحكيم الترمذي
لـ أحمد عبد الرحيم السايح
إن الإمام الحافظ المحدث الحكيم الترمذي، وضع للسالكين في رسائله ومصنفاته معالم تنير الطريق، وتهدي إلي سبل الحق.
ومما وضعه الحكيم الترمذي مسائل روحانية في كتابه: "ختم الأولياء". وقد اطلع علي هذه ...إقرأ المزيد »
قد تطفلت على موائد الكرام فنزيلهم لا يضام. فكان من تعلقي وحبي لعلوم سيدي محيى الدين بن عربي رضى الله عنه وبعد ما قمت بتآليف خاصة به رضى الله عنه كتأييد الصوفيه في المحموعةالحاتمية وحل الغريب من المجلد...إقرأ المزيد »