لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
وسائل الاعلام وصناعة الصور الذهنية
لـ سليمان صالح
يتناول هذا الكتاب مفهوم الصور الذهنية ودور وسائل الإعلام في تشكليها.. ويساهم في تطوير صناعة الإعلام والاتصال في الوطن العربي، ذلك أن القوة الإعلامية هي أهم أركان النجاح في بناء الصورة الإيجابية... إقرأ المزيد »
مما يزيد من أهمية هذا الكتاب هو أن ما صدر في العربية من كتب تعالج التحرير الصحفي، قد تقادم زمنها واستهلكت أنماطها ولم تعد تلبي طموح كتاب الأخبار ودارسيها. ومعظم كتب التحرير في المكتبة العربية جاءت على...إقرأ المزيد »
في الأدب العباسي ؛ الرؤية والفن
لـ عز الدين إسماعيل
احتل الأدب العباسي مكانة الصدارة في الدراسات الأدبية والتاريخية. ومرد هذا فيما يعتقد مؤلف هذا الكتاب إلى الخصب والغنى والتكون الذي امتاز بها الأدب العباسي موضوع الدراسة. فالعصر العباسي يحتل مساحة زمني...إقرأ المزيد »
علم اجتماع الإعلام ؛ رؤية سوسيولوجية مستقبلية
لـ حميد جاعد محسن الدليمي
يتيح علم الاجتماع الإعلام فرصة واسعة وعريضة لدراسة عدد من المشكلات التي تتعلق في التحليل الاجتماعي للمشاهدة، والمشاهدين، وعمليات الإعلام والاتصال، وأنظمة الاتصال، ومضامين الرسائل الإعلامية، ومدى تأثير...إقرأ المزيد »
إن من أخذ فكرة أدبية، من منتديات الجاهلية، إلى منتديات صدر الإسلام، إلى منديات العصر الأموي، إلى منتديات العصر العباسي، وأظهر مكانها ومكانتها وتطورها من سوق إلى دار، إلى مسجد، إلى قصر، يرى كأنها كلها ...إقرأ المزيد »
الأدب فرع من فروع المعرفة، وهو لازم لكل زمن، على هذا فطر الإنسان وبهذا استطاع أن يرقى بالتعبير عن كوامنه و يصوغ مشاهداته بأسلوب فني يسد حاجة ضرورية من حاجاته الفنية. والأدب، أي أدب لا يظهر إلا إذا طلب...إقرأ المزيد »
يمكن تعريف الحاسب الآلي بأنه جهاز يعمل وفقاًُ لمجموعة من البرامج المخزنة لاستقبال ومعالجة البيانات بطريقة أوتوماتيكية لكي تعطي معلومات مفيدة نتيجة لتلك المعالجة. وفي هذا الإطار يأتي كتاب "تقنية الحاسب...إقرأ المزيد »
البواسير وأمراض الشرج
لـ محمد محمد المفتي
مؤلف هذا الكتاب هو طبيب متخصص في الجراحة العامة، وهو من عداد المهتمين بإجراء البحوث في مجالات أمراض المرارة وعلاج الأكياس المائية، وعدوى الجروح، وفي السنوات الأخيرة عكف على التأليف باللغة العربية دعما...إقرأ المزيد »
مشكلة التدخين والحل
لـ لطفي عبد العزيز الشربيني
تعتبر مشكلة التدخين إحدى مشكلات العصر الحالي على مستوى دول العالم بصفة عامة، وليست مشكلة التدخين حكراً على بلد دون آخر ولا هي مشكلة مجتمع بعينه، أو أنها تخص قطاعاً أو فئة في المجتمع، كما أنها لا ترتبط...إقرأ المزيد »
الصحافة الكونية هى محور دراسات هذا الكتاب، وهو أول كتاب يحمل هذا العنوان الكتب الاعلامية العربية، يتناول الكتاب فلسفات ونظريات ووظائف ومؤسسات الصحافة الكونية في فصوله الأولى، ثم تكنولوجيا الاتصال والح...إقرأ المزيد »