لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تفسير القرطبي ؛ الجامع لأحكام القرآن - مع الفهارس ( شاموا - لونان )
لـ أبي عبد الله محمد بن أحمد الأنصاري القرطبي
التفسير من أعظم العلوم وأرفعها، وهو رأس العلوم الدينية وأسسها، عليه ترتكز ومنه تقتبس، ولا يتصدى لهذا العلم إلا من برع في العلوم الدينية كلها: أصولها وفروعها، وغاص في أسرار اللغة العربية وقواعدها، وتبح...إقرأ المزيد »
فضائل القرآن
لـ أبي عبيد القاسم بن سلام
إن القرآن الكريم المعجزة الخالدة مهما تقدم العلم وازدهر، فهو قد حوى من كنوز المعرفة ما لا يمكن لبشر أن يحيط بها. وقد تلقفه الصحابة رضوان الله عليهم بشغف وحب، فأقبلوا عليه دارسين متأملين فبهرهم بإعجازه...إقرأ المزيد »
عجائب القرآن
لـ فخر الدين الرازي
هذا كتاب "عجائب القرآن" للإمام فخر الدين محمد بن عمر بن الحسين الرازي صاحب التفاسير والتصانيف التي فتحها الله تعالى عليه فأثرى الأمة بعلومه، وقدّم لتراثنا الإسلامي، ما لم يقدمه كثير غيره من علماء الإس...إقرأ المزيد »
القرآن نهج وحضارة
لـ عبد الشهيد الستراوي
القرآن كتاب الله، كما هو كتاب للإنسان، كتاب السماء إلى الأرض التي يعيش عليها الإنسان. كتاب النور الإلهي القياض على خلقه، بالبرامج والرؤى والبصائر. ففيه ما يحقق كل آمال هذا المخلوق، وطموحاته في الحياة ...إقرأ المزيد »
تفسير ابن كثير - تفسير القرآن العظيم ( شاموا - لونان )
لـ ابن كثير الدمشقي
إن علم التفسير هو من أشرف العلوم الشرعية وأجلها فهو العلم الذي من خلاله يُفهَم كتاب الله عز وجل، الذي هو أشرف الكلام وأعظمه، ولذا فقد اهتم علماء المسلمين سلفاً وخلفاً بهذا العلم الشريف، فكان من أبرز ه...إقرأ المزيد »
لطالما أثارت الأحلام لدى البشر. ومنذ القدم، مزيجاً من الحيرة والارتياب والتساؤل. فقد كان الملوك في الحضارات القديمة يلجأون إلى العرافين الضليعين بلغة الأحلام كدانيال ويوسف مثلاً. وفي العصر الحديث عن د...إقرأ المزيد »
البيان في غريب إعراب القرآن
لـ أبي البركات عبد الرحمن بن الأنباري
يعتبر هذا الكتاب "البيان في غريب إعراب القرآن" لمؤلفه عبد الرحمن الأنباري من أهم ما كتب السلف حول إعراب القرآن بشيء من التكامل. وقد وقع الاختيار عليه ليكون مجالاً للتحقيق لاعتبارات منها: أ-أنه مصنف مت...إقرأ المزيد »
من قول الإمام علي بن موسى الرضا بأن هذا العلم منسوب إلى أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه ولهذا الجفر الكبير والجامع الصغير، وقد فتح الله هذا العلم على الأنبياء، عليهم الصلاة والسلام، حتى بدء...إقرأ المزيد »
تفسير ابن عربي ( أبيض - لونان )
لـ ابن عربي الحاتمي
إن استعداد محيى الدين بن عربي الفطري ونشأته في بيئة تقية، واختلافه في الأندلس إلى المدرسية الرمزية الوحيدة التي تدرس المبادئ الخفية والتعاليم الرمزية كل ذلك تضافر على إبراز الناحية الروحية عنده في سن ...إقرأ المزيد »
لم يتفق لأمر تاريخي أو كتاب سماوي مثل ما اتفق للقرآن الكريم بالبقاء على صورته وبدون أي تغيير. ونظراً لأهميته من جميع النواحي، فقد أخذ علماء الإسلام بالاهتمام به، وحفظه وتفسيره، وقد ألف في تفسير القرآن...إقرأ المزيد »