لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الآخرون
لـ صبا الحرز
"ولهذا كانوا طابوراً أدخله من بابي الأمامي، وأتحول بدوري باعثاً للفرجة، متحف وبضع لوحات معلقة جميلة، سلم دوّار يثير الدوخة، قطع لعبة بازل مبعثرة.. أي شيء يترك أثراً حسناً لكنه مضجر في حال استمراره، مح...إقرأ المزيد »
الأسبوع الأخير
لـ هالة كوثراني
تقترب "هالة كوثراني" رويداً رويداً من عالم أبطالها المشحون بالمخاوف والهواجس والصراعات، وهي من خلال ذلك تعبر عن هواجس الأنثى في مجتمع ذكوري لا يرى للفتاة مستقبلاً إلا في بيت الزوجية. البطلة مثل كثيرات...إقرأ المزيد »
الشعرية في الخبرة الدينية
لـ عزيز إسماعيل
لعلّ الشعر من أفضل الأساليب لمعالجة الروحانيّات. ومن يتطلّع، ولو نظرة سريعة، إلى العالم الإسلامي، يجد أن الشعر قام بدور بارز في التعبير عن الخبرة الدينية. ولعلّ من أهم من استخدم الشعر للتعبير عن تجربت...إقرأ المزيد »
استديو بيروت
لـ هالة كوثراني
"وصلت إلى الحديقة قبل موعدي مع ريما بساعة. شربت رائحة القهوة من كوب بلاستيكي حملته معي. شربت كذلك شوقي إلى ربيع وغضبي منه. فكرت في أن أكتب له كي لا أكسر لعبة الصمت بيننا. أردت أن أكتب له عن رغبتي المل...إقرأ المزيد »
هاجر قبل الاحتلال … هاجر بعد الاحتلال
لـ امل الجبوري
"دجلة قبل الإحتلال واقف في مكانه، ممنوع من السفر تحيطه عيون القصر الجمهوري التي أربكت طفولته بنظراتها المزورة. دجلة بعد الاحتلال، هجر ماءه هرباً من عيون المنطقة الخضراء التي اختلطت ببرودة عيون القصر ا...إقرأ المزيد »
فنطاسيا
لـ طراد حمادة
قنطاسيا مصطلح قديمة استعمله أرسطو للدلالة على الصور الحسية في الذهن وهو يقابل مصطلح المخيلة الذي شاع استعماله اليوم. واستخدام المصطلح في هذه المجموعة يحمل دلالات عديدة.

نقرأ في قنطاسيا رؤى فلسفي...إقرأ المزيد »

قاموس جبران خليل جبران
لـ إسكندر نجار
يتيح هذا القاموس التعرف إلى أهم العناصر المكونة لعالم جبران خليل جبران. وينطلق من توثيق دقيق لمختلف مراحل حياته مجرداً إياها من كل ما لفق من مزاعم وحيك من روايات.

يتوقف القاموس على أهم العلامات ...إقرأ المزيد »

مقفلة بداعي السفر
لـ مايا واكد
نورا، الصبية المشغوفة بالحياة، طريحة السرير في المستشفى. تنتظر، وهي في حال مترجحة بين الغيبوبة العميقة واليقظة العابرة، أملاً غامضاً بالشفاء. أمل يستفيق ويغفو على وقع مجيء الأطباء وذهابهم، وترقب الأم ...إقرأ المزيد »
اللاز
لـ الطاهر وطار
"فالموت مسألة أجل.. واللاز لو حضر أجله لمدّ رجله.. ومن يدري أن الفدائيين، لا يحاولون باستمرار إعدامه. تبقى حجة واحدة، قوية بعض الشيء، في فائدة اللاز، هي أنه لا أحد يستطيع نسب خيانة واحدة معينة له.. وج...إقرأ المزيد »
اهدأ هاملت تنشق جنون أوفيليا
لـ أدونيس
بأسلوب متنوع النبر لا ينفك يتنقل بين الشعر والنثر، بين الغنائية والوجدانية والسرد، ودوماً بالحضور الذهني نفسه، لا يعرف الشاعر "أدونيس" في ديوانه الشعري "إهدأ، هاملت- تنشق مشتعلة ونابضة ذات زمن، وأخرى ...إقرأ المزيد »